أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

رئاسة الوزراء في سوريا تقر إجراءات جديدة لـ “ذوي الشهداء العسكريين”

by Athr Press H

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء قوائم توظيف جديدة لذوي الشهداء العسكريين تتضمن عقود عمل لأكثر من 130 شخصاً.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة المجلس، فإن لجنة القرار الخاصة بتعيين ذوي الشهداء العسكريين التابعة لرئاسة المجلس أصدرت قوائم توظيف جديدة تتضمن عقوداً لـ 137 شخصاً من ذوي الشهداء، الزوجة والأبناء، بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل اللجنة.

ولفت البيان إلى توجيه كتب خاصة بكل الطلبات للجهات العامة التي فرز ذوي الشهداء العسكريين إليها ليصار إلى تعيينهم مباشرة في الجهات المعينين لديها.

ومع القوائم الجديدة يصبح العدد الإجمالي لذوي الشهداء العسكريين المعينين لدى الجهات العامة منذ نيسان عام 2017 وحتى الآن، 5384 شخصاً.

وسبق أن أصدر الرئيس بشار الأسد مطلع عام 2021 الحالي توجيهاً، يقضي بزيادة قيمة الهدية النقدية التي كانت توزع على ذوي الشهداء والجرحى الحاصلين على بطاقة شرف من قبل الإدارة السياسية بمقدار 5 أضعاف عما كانت عليه في السابق.

فبلغت قيمة الهدية بعد الزيادة 50 ألف ليرة سورية لذوي الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين الحاصلين على بطاقة شرف بدلاً من 10 آلاف ليرة سورية، بينما أصبحت هدية جرحى العجز الجزئي الحاصلين على نسبة عجز 40% فما فوق 30 ألف ليرة سورية بدلاً من 6 آلاف ليرة سورية.

وتعمل الدولة على تقديم ميزات وتسهيلات لذوي الشهداء في مؤسساتها التعليمية والصحية والاجتماعية، أبرزها تخصيص أبناء شهداء بنسبة معينة من عدد البعثات الدراسية ومنح الجامعات الخاصة المخصصة لوزارة التعليم العالي وغيرها من مجالات التعليم، إضافةً إلى حجز نسبة /50%/ لذوي الشهداء ومن في حكمهم من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات التي تجريها الجهات العامة، كما يتم إتاحة فرص لهم للعمل ضمن مؤسسات الدولة وتثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء.

أثر برس

اقرأ أيضاً