أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

سوريا تتأثر غداً بمنخفض خماسيني.. متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” سبب التقلبات المناخية التي نشهدها

by Athr Press B

خاص|| أثر ذكر المتنبئ الجوي محمد حيدر في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أنه ابتداءً من يوم غد الجمعة، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بمنخفض خماسيني.

ووفق حيدر فإن الأجواء غداً تكون سديمية مغبرة في معظم المناطق مع فرصة لهطول زخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في المناطق الجنوبية والوسطى والقلمون.

وأشار حيدر إلى أنه مع وجود الجو السديمي المغبر في معظم المناطق ستكون الهطولات المطرية موحلة في بعض المناطق.

ولفت أيضاً إلى أنه يوجد نشاط في سرعة الرياح بالمناطق الجنوبية والشرقية والبادية والجزيرة حيث تتجاوز سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة بعد ظهر الغد.

وتوقع حيدر في حديثه مع “أثر” أن تضعف فعالية المنخفض الخماسيني يوم السبت، وبالتالي درجات الحرارة ستنخفض لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه المدة من السنة.

وأكد المتنبئ الجوي لـ “أثر” أن هذه التقلبات المناخية طبيعية وتحدث نتيجة استمرارية المنخفضات الخماسينية التي تكثر في نهاية فصل الربيع وبداية فصل الصيف، مضيفاً: “من المتوقع أن يكون يوم غد آخر منخفض خماسيني لهذا الموسم”.

وحذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة، ومن هبّات الرياح الشديدة المثيرة للغبار في المناطق الداخلية، حيث من الممكن أن تسبب عواصف غبارية في تلك المناطق.

وتسجل درجات الحـرارة غداً في دمشق 35 نهاراً و20 ليلاً، وفي حمص 34 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 30 نهاراً و21 ليلاً، وفي حلب 36 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 37 نهاراً و25 ليلاً.

اقرأ أيضاً