أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحرارة تميل للارتفاع قليلاً.. تعرفوا على الحالة الجوية المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة اليوم الأربعاء، للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في جميع طبقات الجو.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة غداً الخميس، توالي ارتفاعها بشكل ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو /2-4/ درجات مئوية في أغلب المناطق، والطقس يكون ربيعياً حارّاً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع احتمال ضعيف لهطل زخات محلية من المطر على المنطقة الساحلية والقلمون مساءً وخلال الليل، فيما يكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح غداً الخميس، غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز 50 كم/ساعة خاصة على المناطق الغربية والجنوبية تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية.

ويوم الجمعة، تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق باستثناء المنطقة الشرقية تبقى أعلى من معدلاتها بقليل، ويكون الطقس ربيعياً معتدلاً إلى حار نسبياً وغائماً جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الغربية والجنوبية والبادية والقلمون، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

وتسجل درجات الحـرارة غداً في دمشق 36 نهاراً و21 ليلاً، وفي حمص 34 نهاراً و21 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 28 نهاراً و21 ليلاً، وفي حلب 37 نهاراً و22 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 40 نهاراً و25 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً