أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سوريا.. أجواء مستقرة نهاراً وذروة ارتفاع الحرارة غداً الثلاثاء

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويكون ليلاً مائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية محذرة من تشكل الضباب في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن درجات الحرارة ستسجل خلال هذا الأسبوع في دمشق والمناطق الداخلية ما بين 17 لـ 19 درجة بشكل عام، ومع ذروة ارتفاع درجات الحرارة تلامس الحرارة حدود 20-21 درجة في عدد من المناطق الداخلية ودمشق، وذلك بشكل نادر لمثل هذه الفترة من السنة وذلك يوم غد الثلاثاء، أما المناطق الساحلية ترتفع لحدود 23 درجة.

وكانت الصفحة المذكورة، قد توقعت أن تتأثر سوريا بنزول عُلوي قطبي شديد البرودة وذلك بالفترة ما بين 16 لـ 18 شباط الجاري، أي الأسبوع المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً