أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

سكان أحد أحياء الحسكة يتصدون لمحاولة اقتحام حيهم من قبل الجيش الأمريكي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تصدى سكان أحد أحياء مدينة الحسكة لمحاولة اقتحام حيهم من قبل الجيش الأمريكي مدعوماً بعناصر من تنظيم “قسد” الموالي له، وقاموا بطردهم بعد اعتقال عدد من المدنيين وإصابة مدني بجروح.

وأفاد مراسل “أثر” في محافظة الحسكة نقلاً عن مصادر أهلية بأنه ما يقارب الــ 100 مدرعة وألية عسكرية بينها (همرات ومصفحات) تابعة للاحتلال الأمريكي مدعومين بعناصر من تنظيم “قسد” الموالي له، اقتحمت صباح اليوم الأربعاء 10 أذار /مارس حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة والذي تسكنه مجموعة من أبناء العشائر والقبائل العربية.

وبينت المصادر بأن الهدف الرئيسي من اقتحام الحي هو اعتقال الشبان وسوقهم لمعسكرات “التجنيد الإجباري” إضافة لاقتحام المنازل لمصادرة الأسلحة الفردية للمدنيين الذين يرفضون ممارسات الاحتلال الامريكي وتنظيم “قسد” المدعوم منه.

وتابعت المصادر بأن جيش الاحتلال الأمريكي وعناصر تنظيم “قسد” هاجموا في البداية سوق بيع المواشي (ماكف الغنم باللهجة العامية) من الجهة الجنوبية للحي، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي على المربين والمدنيين المتواجدين في السوق ما جعلهم ينتفضون بوجه المهاجمين بعد محاولتهم اعتقال المدنيين.

وأوضحت المصادر أن المهاجمين قاموا باعتقال ثلاثة مدنيين أحدهم رجل كبير في السن ومريض بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، حيث يشهد الحي حالة من التوتر واستنفار للسكان مطالبين بالإفراج عن المعتقلين بشكل فوري.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الأمريكي وتنظيم “قسد” الموالي له شرقي سوريا حالة من الغضب الشعبي والمقاومة العشائرية ضد ممارساتهما التي تتركز على سرقة النفط والثروات الطبيعية والآثار والقمح وفرض الضرائب والتجنيد الإجباري على المدنيين.

الحسكة

اقرأ أيضاً