أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

سقوط سيارات بحفر وسط الحسكة بسبب مشروع الصرف الصحي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس يعاني سكان وسط مدينة الحسكة من بقايا وآثار مشروع الصرف الصحي الذي ينفذ وسط مدينة الحسكة خلال الفترة الحالية، حيث تسبب سوء الردم بتخفسات أثناء مرور الآليات ما تسبب بسقوط عدد من الآليات.

وقالت مصادر أهلية في شارع الماركات لـ”أثر برس” أن صهريجاً لنقل مياه الشرب سقط في مجرى خط الصرف الصحي الذي تم ردمه منذ أيام واقتصرت الأضرار على الماديات، وهذا الحادث الثاني خلال أسبوع حيث سقط في نفس الطريق سيارة تابعة لإحدى المؤسسات الخدمية.

بدوره، بين رئيس مجلس مدينة الحسكة عدنان خاجو لـ”أثر” أن مجلس المدينة مشرف على تنفيذ المشروع فقط، والمنفذ متعهد من القطاع الخاص، حصل على تنفيذ المشروع بموجب مناقصة تم الإعلان عنها عن طريق منظمة اليونيسيف، داعياً المنظمة إلى إجبار الشركة المنفذة على اتخاذ إجراءات السلامة ووضع اللوحات التحذيرية للحيلولة دون حدوث أي حوادث مماثلة.

ونوه خاجو إلى أنه لا يمكن منع الآليات من الدخول إلى الشوارع التي ينفذ ضمنها المشروع، سيما أن هناك منازل في المنطقة وبحاجة إلى تعبئة مياه وليس هناك وسيلة أخرى لتأمين المياه إلا الصهاريج لذلك لابد من توخي الحيطة والحذر أثناء الدخول إلى الشوارع وتجنب خط مسار الصرف الصحي لعدم حدوث أي هبوطات.

ويتضمن مشروع الصرف الصحي الذي ينفذ وسط مدينة الحسكة، استبدال خطوط الصرف الصحي القديمة بقساطل جديدة بأقطار كبيرة لحل مشكلة الاختناقات الحاصلة ويبلغ طول مشروع الصرف المنفذ حالياً نحو ٥ كم.

جوان الحزام – الحسكة

اقرأ أيضاً