أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سفير سوريا في الهند لـ”أثر”: مباحثات متقدمة جداً لتأمين طائرة ثانية من الحكومة الهندية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس في الوقت الذي وصلت فيه طائرة هندية في صباح اليوم الأربعاء إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إنسانية وإغاثية من الحكومة الهندية لمتضرري الزلزال في سوريا، أكّد سفير دمشق لدى نيودلهي الدكتور بسام الخطيب لـ”أثر برس” أنّ السفارة مستمرة في مباحثاتها مع الحكومة الهندية وقطعت خطوات متقدماً جداً لتأمين طائرة ثانية خلال فترة قصيرة جداً.

وقال السفير الخطيب: “اليوم فتحنا سجل للعزاء في السفارة، واستقبال الزوار لبحث إمكانيات تقديم ما أمكن من مساعدة للشعب السوري والحكومة السورية، وعملنا اليوم لا يزال مستمراً”، موضحاً أنّ أغلبية الجالية السورية في الهند هم من الطلبة ويقومون بدورهم بالتنسيق بين السفارة وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في الهند للبحث عن أي طريقة لمساعدة الأهل في سوريا.

وبين السفير أنّه ومنذ اللحظات الأولى من وقوع الزلزال تم التواصل مع الحكومة الهندية بالتنسيق مع الحكومة السورية، وتم بوقت قصير إرسال طائرة مساعدات محملة بالأدوية والتجهيزات الطبية لتحسين الوضع الطبي، لافتاً إلى أنّ “العمل متواصل الآن مع الجانب الهندي للوصول إلى طائرة ثانية ونأمل أنها لن تتأخر، والحديث بهذا الموضوع وصل إلى مرحلة متقدمة جداً”.

ولفت السفير إلى أنّ “الموقف الهندي اتجاه سوريا هو موقف دولة صديقة حقيقية”، مشيراً إلى أنّه “يوم أمس كانت زيارة وزير الدولة للشؤن الخارجية الهندية للسفارة ناجحة، وخلالها شرحنا له الظروف التي يعيشها السوريين في ظل الحصار الغربي في الداخل”، مؤكداُ أنّ “الحكومة الهندية لن تقصر مع سوريا، وأنّ سياستها هي سياسة واقعية تتقارب مع السياسة السورية، وتقرأ الأمور جيداً وتأخذ دائماً القرارات الصائبة لصالحها ولصالح أصدقائها، فهم دائماً يسعون إلى بناء علاقات مستقرة وجيدة مع أصدقائهم وسوريا دولة صديقة للهند”.

ونشرت يوم أمس السفارة السورية في الهند تقريراً على صفحتها الرسمية على “الفيس بوك”، أكّدت فيه أنّ وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية مورالي دهاران ويرافقه مدير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا السيد د. براديب راجبروهيت، زار مقر السفارة، والتقيا بالسفير الخطيب وقدموا له التعازي بضحايا الزلزال، وأكد له أن طائرة مساعدات إنسانية ستقلع من الهند إلى سورية خلال ساعات محملةً بمواد طبية وأدوية وغيرها من المستلزمات الإغاثية الضرورية.

قصي المحمد    

اقرأ أيضاً