أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

السفارة السورية في بكين لـ “أثر”: وضعنا آلية لجمع التبرعات المادية وسيتم إرسالها تباعاً

by Athr Press A

خاص|| أثر برس أكّد مصدر مسؤول في السفارة السورية في بكين لـ”أثر” أنّه منذ وقوع الفاجعة التي ألمت بأبناء سوريا في المحافظات المتضررة، بدأت السفارة بالتواصل بشكل حثيث مع الخارجية الصينية والجهات الحكومية الرسمية وغير الرسمية داخل الصين وكذلك مع أبناء الجالية السورية لجمع التبرعات العينية وغير العينية وتنظيم آلية جمعها ليصار إرسالها بالطرق المناسبة.

وقال المصدر المسؤول في السفارة: “تم إطلاق خطة استغاثة للتواصل مع جميع الجهات المعنية في الصين سواء مع الخارجية الصينية أو الجهات المحلية ومع الجالية السورية في الصين، حيث تم وضع آلية لجمع التبرعات المادية للمتضررين في الداخل السوري جراء الزلزال”.

وأكّد المصدر أنّ “هناك كثير من أبناء الجالية طلبوا تقديم المساعدة من ذات أنفسهم من دون مناشدة أو طلب، والسفارة مستمرة بالإشراف على تنظيم التبرعات”، مشيراً إلى أنّ “العمل مستمر في الجانب الإعلامي، إذ يتم التواصل بشكل مستمر ولحظي مع جميع وسائل الإعلام الصيني المحلية لإظهار الصورة الحقيقية والوضع الإنساني الصعب في الداخل ونقل معاناة السوريين المتضررين في ظل الظروف الحالية، خاصةً أنّ البلاد تعاني من إجراءات قسرية أحادية الجانب مفروضة عليها تحد من وصول المساعدات بالشكل المناسب وبالوقت السريع، إلى جانب الوضع الحالي الصعب في ظل ظروف البرد القاسي وظروف الأزمة الأكثر تأثيراً والظروف المعيشية الصعبة”.

وأردف المصدر، “نعمل على ترتيب لقاءات مستمرة مع عددٍ من الجهات الرسمية من الجانب الصيني”، لافتاً إلى أنّ “المساعدات الصينية بدأت بالانطلاق وتبرع في الأمس الصليب الأحمر الصيني بمبلغ مالي، وفيما يخص المساعدات المالية من الداخل الصيني تم وضع آلية وسيتم تنظيم طريقة لإرسالها إلى الداخل بطريقة معينة إما دفعة واحدة أو تباعاً حسب الإمكانية المتوفرة”.

أمّا بالنسبة للمساعدات العينية تحتاج، وفقاً للمصدر، إلى “إجراءات لوجستية محددة ومعينة، وفي حال تم تنسيق هذه الإجراءات سيتم إرسالها والعمل، وحالياً يتم العمل على كافة الصعد”.

ونقلت وكالة “شينغوا” الصينية في وقتٍ سابق عن المتحدث باسم الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي شو وي الأمس قوله: إن “بكين مستعدة لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى سوريا، وفقاً للاحتياجات”، معرباً عن “تعازي الصين لأسر الضحايا، وقلقها بشأن الخسائر في الأرواح والممتلكات، مشيراً إلى أنها على اتصال مع سوريا”.

على خطٍ موازٍ، نقلت الوكالة عن تشن تشو رئيس جمعية الصليب الأحمر الصيني قوله خلال رسالة تعاطف أرسلها لمنظمة الهلال الأحمر السوري: إن “الجمعية الصينية تتابع أعمال الإغاثة في المناطق المنكوبة جراء الزلزال العنيف، وتتعهد بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إن لزم الأمر”.

قصي المحمد

اقرأ أيضاً