أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

سعر الخبز يشهد ارتفاعاً جنونياً بمناطق سيطرة المسلحين في ريف حلب

by Athr Press G

تشهد أسعار الخبز في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في بلدات ومدن ريف حلب الشمالي، ارتفاعاً جنونياً بالأسعار.

حيث أفاد موقع “عنب بلدي” المعارض بأن ارتفاع سعر الخبز في ريف حلب الشمالي، جاء على خلفية نقص الطحين في الأفران وارتفاع أسعار المحروقات القادمة من مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

أيضاً، أضاف أحمد الحميدي، مدير المكتب الخدمي في ما يسمى “مجلس دابق المحلي”، أن “ارتفاع السعر يعود لعدة عوامل منها عدم تزويد الأفران بالطحين المدعوم المقدم من منظمة “آفاد” التركية، إضافًة إلى ارتفاع سعر مادة المازوت خلال الأيام الماضية”.

وبحسب الموقع، فإن ارتفاع سعر الخبز طال جميع المناطق في ريف حلب الشمالي، وأبرزها: الباب، دابق، جرابلس، اعزاز، منوهاً بأن هذه الأزمة بدأت بوادرها منذ شهر تشرين الأول الماضي، حيث يتم بيع ربطة الخبز للأهالي بسعر 150 ليرة فيما بلغ خلال الأيام الأخيرة سعر الربطة الواحدة 200 ليرة سورية، في حين يبلغ سعر الربطة في مناطق الدولة السورية 50 ل.س حيث تقوم الدولة بدعمها.

وفي سياق ارتفاع الأسعار في شمال سوريا، ارتفع أيضاً سعر حطب الأشجار الذي يعتمده السكان هناك كوسيلة ثانية للتدفئة، حيث وصل سعر الطن الواحد قرابة 70 ألف ليرة سورية.

إلى ذلك، تشهد مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة الدولة السورية، اغتيالات متبادلة بين الفصائل المسلحة وسط انتشار لفوضى السلاح أدت إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين خلال الأشهر الأخيرة.

اقرأ أيضاً