أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ستُنقل بالصهاريج من سوريا إلى لبنان.. الباخرة الإيرانية المحملة بالمازوت تدخل المياه السورية

by Athr Press B

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، أن الباخرة الإيرانية المحمّلة بالمازوت والمتوجهة إلى لبنان دخلت المياه السورية أمس.

ونقلت “وكالة فارس”، عن مصادر وصفتها بـ “المتابعة للقضية”، قولها إن “حمولة الباخرة الإيرانية ستُنقل بالصهاريج من سوريا إلى لبنان، بعد تفريغها في أحد الموانئ السورية”.

وأضافت المصادر: “جزءاً من حمولة الباخرة سيقدّمه حزب الله هبةً إلى المستشفيات الحكومية ودور الرعاية، على أن تتولى شركة خاصة الإعلان عن آلية البيع للمؤسسات الخاصة ومولّدات الكهرباء”.

ولفتت المصادر، إلى أن سفينتين ستصلان تباعاً بالآلية نفسها، مع احتمال انطلاق سفينة رابعة من إيران قريباً، من دون أن تكشف ما إذا كانت محمّلة بالمازوت أو بالبنزين أو بالاثنين معاً.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أعلن في وقت سابق عن انطلاق أولى السفن الإيرانية المحملة بالمشتقات النفطية إلى لبنان الذي يعاني من نقص حاد بالمشتقات النفطية، محذراً من اعتراض السفينة، مضيفاً: “منذ اللحظة التي ستبحر فيها السفينة بعد ساعات ستصبح أرضا لبنانية”.

وأعلن عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني أبو الفضل عموئي، في وقت سابق، أن أي تعرّض للسفينة الإيرانية المتجهة إلى لبنان سيواجه برد مزدوج.

يذكر أن وزارة الخارجية الإيرانية، ردت الاثنين الفائت، على الموقف الأمريكي من إرسال سفينة وقود إلى لبنان، مشددة على أن إرسال النفط إلى لبنان هو قرار سيادي، وأضافت أن أمريكا ليست في موقع يسمح لها بمنع التجارة المشروعة بين الدول.

أثر برس

اقرأ أيضاً