أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مسؤول إيراني: أي تعرّض للسفينة الإيرانية المتجهة إلى لبنان سيواجه برد مزدوج

by Athr Press B

أعلن عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني أبو الفضل عموئي، أن أي تعرّض للسفينة الإيرانية المتجهة إلى لبنان سيواجه برد مزدوج.

وشدد عموئي على أن السفن الإيرانية المتجهة إلى لبنان هي “تجارة مشروعة”، وأن “أي خطأ من قبل الصهاينة أو غيرهم سيواجه برد مزدوج من قبل إيران ولبنان”، حسب “الميادين”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، ردت أمس الاثنين، على الموقف الأمريكي من إرسال سفينة وقود إلى لبنان، مشددة على أن إرسال النفط إلى لبنان هو قرار سيادي، وأضافت أن أمريكا ليست في موقع يسمح لها بمنع التجارة المشروعة بين الدول.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده: إن: “إيران جادة جداً في تنفيذ سيادتها، وستستمر في بيع وقودها طالما هناك طلب عليه”، مشيراً إلى أنّه “إذا كان هناك دول ثانية قادرة على تخفيف آلام الشعب اللبناني، فلتساعده في أقرب وقت ممكن”.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أعلن في وقت سابق عن انطلاق أولى السفن الإيرانية المحملة بالمشتقات النفطية إلى لبنان الذي يعاني من نقص حاد بالمشتقات النفطية، محذراً من اعتراض السفينة، مضيفاً: “منذ اللحظة التي ستبحر فيها السفينة بعد ساعات ستصبح أرضا لبنانية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً