أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

زكريا رمضان يوقع للنصر الإماراتي وأهلي حلب يطالب بتعويضات: اللاعب سافر من دون إذن النادي

by Athr Press M

أعلن لاعب المنتخب السوري للشباب، زكريا رمضان، انتقاله إلى نادي النصر الإماراتي لتمثيل الفريق الأول (الرجال) والرديف (الشباب).

وبالبحث في معرفات نادي النصر الإماراتي على وسائل التواصل الاجتماعي، لم يُعلن النادي بشكل رسمي عن التعاقد مع رمضان؛ لكن نشر له صوراً عدة خلال مشاركته في المباريات كان أولها في 27 آب الماضي.

انتقال زكريا إلى النصر الإماراتي كان بعد انتهاء عقده مع نادي أهلي حلب، الذي نشأ ضمن صفوفه.

من جانبها، كشفت إدارة نادي أهلي حلب، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي أن انتقال زكريا إلى النصر كان من دون موافقة النادي.

وقالت الإدارة في البيان: “بما يخص اللاعب زكريا رمضان نؤكد بأنه قد بلغ سن 18 عاماً مع بداية العام الحالي 2023 وهو ما يلزمه وفق القانون بتوقيع عقد رعاية لمدة 3 سنوات مع النادي”.

وأضافت: “تغيّب اللاعب بعدها لمدة وتناقلت بعض منصات المواقع أخبار عن تعاقده مع أحد الأندية في الإمارات، وبناءً على ذلك خُطب الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عبر كتاب رسمي حمل رقم 20 تاريخ 5 / 1 / 2023 يفيد بمغادرة اللاعب من دون إذن وطُلب بالحفاظ على حق نادي أهلي حلب بما يخص هذا الموضوع”.

وتابعت: “اللاعب عاد من جديد والتحق بصفوف الفريق إذ جُهز عقد رعاية له مدة 3 سنوات وطُلب منه في عدة مرات ضرورة التوقيع على العقد؛ لكنه رفض ذلك، مع عدم تواجده كثيراً في النادي نتيجة مشاركته مع المنتخبات الوطنية”.

وأشارت إدارة الأهلي في بيانها إلى سفر رمضان إلى الإمارات وانضمامه لنادي النصر بعد ذلك، وبناءً عليه خاطبت الإدارة اتحاد الكرة بسفر اللاعب دون إذن والتحفّظ على حقوق النادي كافة.

بعد ذلك، أوضحت إدارة أهلي حلب أن اتحاد الكرة طلب التنازل عن البطاقة الدولية للاعب لنادي النصر، لترد الإدارة بعدم الموافقة على ذلك واللاعب يجب أن يخضع لعقد رعاية مدة 3 سنوات.

وهددت إدارة الأهلي بأنهم سيلجؤون إلى الطرق القانونية لتحصيل حق النادي إذ فُتح باب التفاوض مع نادي النصر الإماراتي ومطالبته بمبالغ بدل تعويض تدريبي عن السنوات التي قضاها “زكريا رمضان” في النادي، مؤكدةً أن اللاعب وقع من تلقاء نفسه كونه يُعتبر “لاعب حر” لرفضه توقيع عقد الرعاية.

يُذكَر أن رمضان حقق المركز الثاني مع فريق رجال نادي أهلي حلب في الموسم الماضي ببطولة الدوري السوري الممتاز.

وسجل رمضان 10 أهداف مع فريق شباب أهلي حلب، الذي تُوج بلقب بطولة الدوري السوري للشباب في الموسم الماضي، وحاز لقب هداف بطولة الدوري السوري للشباب لثلاثة مواسم متتالية، كما مثَّل المنتخب السوري للشباب.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً