أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

زراعة حمص تواصل شق طرق حراجية لتسهيل إخماد الحرائق

by Athr Press G

خاص || أثر برس تواصل مديرية زراعة حمص شق مجموعة من الطرق في المناطق الحراجية “خطوط نار” في ريف حمص الغربي لتمكين آليات الإطفاء من الوصول إلى هذه المناطق بسهولة للمساهمة بإخماد الحرائق بسرعة وعدم امتدادها في حال اندلاعها.

وأفاد رئيس دائرة حراج تلكلخ الياس بيطار لموقع “أثر برس” بأن الخطة تشمل شق طرقات جديدة وتأهيل طرق سابقة في المناطق التي شهدت حرائق خلال الفترة الماضية وفي المناطق الحراجية التي لم تشهد حرائق بهدف تأمين خطوط نار جديدة تمكن آليات الإطفاء من الوصول بسرعة لأقرب نقطة من الحريق وستتيح هذه الخطوط إمكانية المناورة من قبل جميع الآليات والعناصر.

وبين بيطار أن الطول الكلي لجميع الخطوط يبلغ نحو57 كم في مناطق قرب علي وبيدر رفيع وطريز والزويتينة وعيون الوادي والجويخات والبرج المكسور موضحا أنه تم تنفيذ طريق الزويتينة ضهر الحرش بطول 2300 م وفي منطقة قرب علي بجانب محطة المعالجة يتم شق طريق بطول 1 كم نفذ منه نحو500 م وأيضا طريق آخر في منطقة القناطر بطول 1200 م نفذ منه حوالي 600 م ويفصل بين حراج حمص وحراج طرطوس.

وأضاف بيطار: “كما يجري العمل على شق طريق بمنطقة عيون الوادي بطول 3 كم نفذ منه نحو 1500 م وطريق آخر في الجويخات بطول 1200 م تجاوزت نسبة العمل فيه أكثر من النصف إضافة الى شق طريق في منطقة البرج المكسور في تلكلخ بطول 1300 م نفذ منه أكثر ألف متر إضافة إلى طريق في قرية طريز بطول 1200 م”.

وأشار بيطار إلى أن جميع الطرق ستكون بعرض 6 أمتار وتحوي دوارات لتتمكن سيارات الإطفاء من المناورة في حال حدوث أي حريق مستقبلاً لافتاً إلى أن العمل مستمر في شق الطرق الحراجية ومع الانتهاء من تنفيذها سيتم المباشرة بإنشاء طرق في مناطق أخرى.

يذكر أنه بلغت مساحة الأراضي الزراعية والحراجية المتضررة جراء الحرائق التي شهدتها عدد من قرى ريف حمص الغربي قبل نحو أسبوعين 2853 دونم أراضي زراعية وحراجية وبلغ عدد الأسر المتضررة 376 أسرة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً