أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

زاخاروفا: المئات من عناصر “الخوذ البيضاء” وصلوا إلى سوريا

by Athr Press Z

 بالتزامن مع الإعلان عن الاتفاق التركي – الروسي حول إدلب لتجنيب المدنيين كارثة إنسانية، كشفت الخارجية الروسية عن استمرار التحضير لهجوم كيماوي في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “من المؤسف أنه من السابق لأوانه الحديث عن فشل هذا السيناريو المدعوم من قبل الغرب، إذ ترد المعلومات عن استمرار الإعداد لما يسمى بالهجوم الكيميائي، وتعمل جبهة النصرة، على تزويد التشكيلات المسلحة غير الشرعية في سوريا بالأسلحة الكيميائية، وتم نقل مادة السارين إلى المستشفى الوطني في إدلب”، وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية.

وحول الأشخاص الذين سيتولون مهمة الإعداد للهجوم قالت زاخاروفا: “إن الدور الرئيسي في الاستفزاز المخطط له، قد يكون مرة أخرى للخوذ البيضاء، ووفقاً للتقارير الواردة، فإن مئات الأعضاء من هذه المنظمة، وصلوا إلى الأراضي السورية وبدؤوا بالأعمال التحضيرية تحت إشراف مدربين أجانب”.

ويأتي هذا بالتزامن مع الإعلان عن رفض عدد من مسلحي “جبهة النصرة” ومقاتلي الفصائل الموالية لتركيا، تنفيذ الاتفاق التركي – الروسي حول إدلب والذي يتعلق بتسليم أسلحتهم الثقيلة، ما يجعل احتمال شن معركة إدلب لا يزال قائماً بسبب عدم الالتزام بالاتفاق.

اقرأ أيضاً