أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ريف دير الزور .. “التحالف الدولي” ينفذ عملية إنزال بمساندة “قسد” ويعتقلان شخصين

by Athr Press Z

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” بمساندة من طيران “التحالف الدولي” بقيادة قوات الاحتلال الأمريكي شخصين من منزل في قرية غريبة الشرقية في ريف دير الزور الشرقي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ونقلت قناة “العالم” عن مصادر وصفتها بـ”الموثوقة” أن “قسد” هاجمت اليوم الأحد المنزل بغطاء جوي من الحوامات التابعة لقوات الاحتلال الأمريكية، ومن ثم توجهت الطائرات المروحية نحو حقل العمر النفطي والذي يعتبر أكبر قاعدة عسكرية لاشرعية لقوات “التحالف الدولي” في دير الزور.

وأضافت المصادر أن المداهمة جاءت على خلفية الهجمات الأخيرة التي استهدفت القوات الأمريكية و”قسد” في المنطقة والتي قتل فيها جندي أمريكي واثنين من عناصر “قسد” في محيط قرية وسيعة التابعة لناحية الصور، واستهداف عربة أمريكية مقابل مفرق قرية رويشد عند الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وفي السياق ذاته، أفادت قناة “العالم” بأن قوات “التحالف الدولي” و”قسد” نفذا يوم الجمعة الفائت عملية إنزال جوي بالقرب من “خزان غريبة” في القرية ذاتها، وتم خلال هذه العملية اعتقال شخصين من أهالي القرية، بالإضافة لمصادرة صندوق ونقله.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل خلال هذه الفترة على تعزيز وجودها العسكري اللاشرعي شرقي الفرات السوري من خلال إدخال التعزيزات العسكرية واللوجستية وإنشاء المزيد من القواعد، وتشكيل قوى جديدة لتكون تحت إمرتها، وفي الوقت ذاته يشهد الوجود الأمريكي اللاشرعي رفضاً واسعاً من أهالي تلك المناطق، حيث سبق أن أجبر أهالي العديد من القرى شرقي الفرات أرتال أمريكية على التراجع ومنعوهم من دخول قراهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً