أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إنزال جوي لقوات الاحتلال الأمريكي جنوب الحسكة فجر اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذت قوات الاحتلال الأمريكي عملية إنزال جوي في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، في قرية “السبع وأربعين”، الواقعة في ريف الحسكة الجنوبي.

وقالت مصادر أهلية في الحسكة لـ”أثر برس” إن ثلاث مروحيات أمريكية حلقت على ارتفاع منخفض في القرية القريبة من مدينة “الشدادي”، قبل أن تهبط اثنتين داخل القرية لتداهم أحد المنازل وتعتقل مجموعة من الأشخاص يعتقد بأنهم مرتبطون بتنظيم “داعش”.

وأكدت المصادر عدم حدوث إطلاق نار خلال عملية الإنزال في القرية الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، والتي استمرت لنحو ٣٠ دقيقة قبل أن تقلع المروحيتين باتجاه جنوب شرق مدينة “الشدادي”، حيث تتواجد قاعدة عسكرية غير شرعية لقوات الاحتلال الأمريكي في “معمل الغاز”.

وتزامنت عملية الإنزال مع إطلاق “قوات سوريا الديمقراطية” لعدد من القنابل المضيئة في محيط قرية “السبعة وأربعين”، لتنفذ بعدها مجموعات من “قسد”، عملية تمشيط لمحيط القرية دون أن تعتقل أحد.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تنفذ بشكل مستمر عمليات إنزال جوي في مناطق متفرقة تخضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، في محافظتي الحسكة ودير الزور، بحجة مداهمة مقرات لخلايا نائمة تابعة لتنظيم “داعش”، وتعتمد قوات الاحتلال على المعلومات التي توفرها ما تسمى “الاستخبارات العسكرية” التابعة لـ “قسد”، في تنفيذ الانزالات الجوية والمداهمات البرّية.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً