أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ريف دير الزور .. الاحتلال الأمريكي و”قسد” يجرون تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية

by Athr Press Z

أجرت “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي مجموعة من التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة حق العمر النفطي، إلى جانب العديد من الانتهاكات التي تنفذها باستمرار بحق أهالي المناطق التي يحتلونها والتي وصلت إلى حد الاعتداء على الكوادر الطبية.

وأكدت صحيفة “الوطن” السورية بأن “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن ومجموعات من “قسد” أجروا اليوم الخميس تدريبات عسكرية بالذخيرة ‏الحية في قاعدة “حقل العمر النفطي” غير الشرعية وأصوات الانفجارات والأعيرة ‏النارية تسمع منذ الصباح.

كما تشهد مناطق سيطرة “قسد” حالة فلتان أمني حيث أشارت “الوطن” إلى أنه قُتل وأُصيب 5 عناصر من “قسد” باستهداف آلية تقلهم بالأسلحة الرشاشة بمحيط بلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأنه قام مسلحون مجهولون اليوم الخميس، بإطلاق النار على أحد عناصر “قسد” عند أطراف قرية الصبحة في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لإصابته بجراح خطرة، نُقل على إثرها إلى مشفى “الفيحاء” في قرية أبريهه، ليقوم أقارب الجريح التابع لـ”قسد” بالاعتداء على أحد أطباء المشفى، عقب ذلك جرى نقل الجريح إلى المشفى العام في البصيرة.

وأضاف “المرصد” أن أقارب الجريح عمدوا إلى إطلاق الرصاص على مشفى البصيرة والاعتداء على الكادر الطبي أيضاً، ثم جرى نقل الجريح عبر سيارة إسعاف إلى مدينة الحسكة ليفارق الحياة هناك متأثراً بجروحه.

على صعيد متصل انفجر لغم أرضي أثناء مرور سيارة تابعة لـ”قسد” على طريق حقل العمر النفطي في ريف دير الزور.

أثر برس

اقرأ أيضاً