أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

قصف صاروخي يستهدف عدة مواقع بمدينة مصياف في ريف حماة الشمالي

by Athr Press Z

استهدفت الفصائل المسلحة بالقذائف الصاروخية عدة مواقع في الجهة الشمالية لمدينة مصياف في ريف حماة الشمالي.

وأفادت إذاعة “شام إف إم” بأن مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة استهدفوا الجهة الشمالية لمدينة مصياف بعدد من القذائف الصاروخية واقتصرت الأضرار على المادية.

من جهته، أكد “المرصد” المعارض أن المجموعات المسلحة استهدفت مصياف بحوالي 20 صاروخ أرض-أرض، دون وقوع ضحايا.

كما أوضحت وكالة “سبوتنك” الروسية أن المجموعات المسلحة يبدو أنها حصلت على صواريخ مطورة أو مايعرف بـ”الحشوات المضاعفة”، لافتة إلى أن أصوات الانفجارات التي سُمعت في محيط مصياف تعد الأقوى وغير مسبوقة ولا تشبه الاعتداءات السابقة وهذا يؤكد فرضية استخدام المسلحين لصواريخ معدلة، وذلك بالتزامن مع الحديث عن الدعم الذي تقدمه تركيا لهذه المجموعات المسلحة في تلك المنطقة.

يشار إلى أن “النصرة” والفصائل المسلحة يكثفون في الفترة الأخيرة من اعتداءاتهم على مواقع القوات السورية ومناطق المدنيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي دون أن يتمكنوا من إحراز اي تقدم، إضافة إلى الخسائر التي يتكبدونها جراء هذه الاعتداءات التي تعد خرقاً واضحاً لاتفاق “خفض التصعيد” الذي تم الاتفاق عليه في مؤتمر أستانة بين الأطراف الضامنة.

يذكر أن القوات السورية بدأت في حزيران الفائت عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي تمكنت من خلالها استعادة العديد من البلدات والقرى الاستراتيجية، إضافة إلى دخولها إلى حدود محافظة إدلب الإدراية.

اقرأ أيضاً