أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ريف حماة.. قذائف على محطة محردة الحرارية وقرى أخرى

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مراسل “أثر برس” في حماة بأن الفصائل المسلحة المنتشرة في مزارع اللطامنة بريف حماة الشمالي استهدفت مدينة محردة بـ4 قذائف صاروخية صباح اليوم.

وفي تصريح لمراسلنا، قال مدير عام محطة محردة الحرارية المهندس علي هيفا: “إن القذائف الصاروخية سقطت بمحيط المحطة الحرارية دون تسجيل أي أضرار تذكر”.

وكانت المجموعات المسلحة قد استهدفت يوم أمس بلدة كرناز في ريف حماة الشمالي الغربي بعدد من القذائف الصاروخية أسفرت عن إصابة مدني وتسببت بأضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنيين.

فيما ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق مستهدفة مواقع المسلحين في اللطامنة وكفرزيتا والزكاة ما أسفر عن تدمير عدة مواقع للمسلحين ومقتل وإصابة عدد منهم.

يذكر أن القوات السورية كانت قد أوقفت عملياتها العسكرية في المنطقة منذ أسابيع، وذلك بعد التوصل لاتفاق هدنة حفاظاً على أرواح المدنيين في المنطقة بعد قيام “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها بمنع المدنيين من الخروج باتجاه مناطق الدولة السورية بالتوازي مع إغلاق تركيا لحدودها باتجاه المدنيين الهاربين من نيران المعارك، إلا أن “النصرة” وحلفائها لم يلتزموا بتلك الهدنة واستمروا باستهداف المناطق المدنية بالقذائف الصاروخية بالتزامن مع شنها هجمات متكررة على مواقع القوات السورية.

يشار إلى أن آخر المستجدات الميدانية التي شهدتها جبهتا ريفي حماة وإدلب، هي استعادة القوات السورية السيطرة من جديد على قرية الحماميات في ريف حماة الشمالي، إضافة إلى دخولها إلى الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، في حين تستمر تركيا بدعم فصائلها وتزويدها بالمساعدات العسكرية واللوجستية.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً