أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ريف حماة: حريق ضخم في نبع الطيب يمتد إلى منازل المدنيين

by Athr Press G

أفاد مراسل موقع “أثر برس” باندلاع حريق ضخم بالأراضي الحراجية لبلدة نبع الطيب في سهل الغاب شمال غرب حماة.

وأوضح المراسل أنه نتيجة اشتداد سرعة الرياح امتد الحريق إلى أطراف القرية وصولاً إلى منازل المدنيين الذين غادروا منازلهم تحسباً لأي خطر قد يلحق بهم جراء امتداد الحرائق.

من جهته، مصدر في هيئة تطوير الغاب أكد لـ  “أثر برس” أن فوج الإطفاء استنفر بكافة الآليات بالإضافة إلى وصول مؤازرة من فوج إطفاء حماة وذلك للسيطرة على الحرائق التي امتدت إلى مناطق مجاورة بسبب اشتداد سرعة الرياح في المنطقة.

وتشهد مناطق مختلفة من سورية بين الحين والآخر، حرائق إما بسبب الحرارة المرتفعة أو أعقاب السجائر أو غيرها من الأسباب، كان آخرها، حريق ضخم أودى بحياة شخص كان يساعد في إخماده، حيث امتدت النيران على مساحة واسعة من الأعشاب اليابسة بمحاذاة طريق المتحلق الجنوبي من جهة داريا في ريف دمشق.

وكانت وكالة “سانا” الرسمية السورية قد أفادت حينها بأن عناصر الإطفاء استعانوا بـ 23 سيارة إطفاء من الدفاع المدني إضافة إلى الصهاريج التي كانت معهم، ليتمكنوا من إخماد الحريق.

يذكر أنه لم يتم حصر الأضرار المادية التي تسببت بها النيران في ريف دمشق كما أن سبب الحريق مازال مجهولاً وسط ترجيحات بأن يكون سببه عقب سيجارة مشتعلة، حسب ما ذكرته الوكالة السورية أيضاً.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً