أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ريف حماة.. إصابات بين المدنيين بقذائف “النصرة” على السقيلبية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيب عدد من المدنيين اليوم، جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على أحياء مدينة السقيلبية في ريف حماة الشمالي الغربي.

ونقل مراسل “أثر برس” في حماة عن مدير مشفى السقيلبية الوطني الدكتور عصام هوشة قوله: “إن ٤ مدنيين أصيبوا بجروح متفاوتة بينهم طفل جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على أحياء مدينة السقيلبية، وتم تقديم كافة الاسعافات الأولية لهم”.

وكانت المجموعات المسلحة قد استهدفت يوم أمس قرى وبلدات الرصيف والعزيزية وتمانعة الغاب ومصياف وسلحب بعدد من القذائف الصاروخية ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين فيما ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين في قرى وبلدات الحويجة وشهرناز وجسر بيت الراس في سهل الغاب شمال غرب حماة.

من جهة أخرى، طال قصف صاروخي من قبل “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها، عدة مواقع في الجهة الشمالية لمدينة مصياف في ريف حماة الشمالي فجر اليوم واقتصرت الأضرار على المادية، فيما رجحت وكالة “سبوتنك” الروسية أن تكون المجموعات المسلحة قد حصلت على صواريخ مطورة أو مايعرف بـ”الحشوات المضاعفة” لكون أصوات الانفجارات التي سُمعت في محيط مصياف تعد الأقوى وغير مسبوقة ولا تشبه الاعتداءات السابقة.

يذكر أن القوات السورية بدأت في حزيران الفائت عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي تمكنت من خلالها استعادة العديد من البلدات والقرى الاستراتيجية، إضافة إلى دخولها إلى حدود محافظة إدلب الإدراية.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً