أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ريف حلب.. فصائل تركيا تعتقل أكثر من 70 مدني خلال أيام قليلة

by Athr Press Z

لا تزال حملة الاعتقالات التي يشنها مسلحو فصائل تركيا في الشمال السوري ضد أهالي المنطقة مستمرة، حيث يطلب من أهالي المعتقلين بدفع مبالغ مادية هائلة مقابل الإفراج عن ذويهم.

وأكد “المرصد” المعارض أن تم خلال الأيام القليلة الفائتة اعتقال أكثر من 70 شخص من قرى وبلدات ضمن ناحية معبطلي في ريف مدينة عفرين شمالي حلب بتهم وذرائع مختلفة.

وأشار “المرصد” إلى أنه جرى الإفراج عن عدد منهم بعدما تم دفع مبالغ مادية تتراوح بين الـ 100 إلى 250 ألف ليرة سورية عن الشخص الواحد.

وفي هذا السياق أضاف “المرصد” أنه قامت أمس مجموعة من مسلحي الفصائل  الموالية لتركيا باختطاف ثلاثة أشخاص من أبناء قرية جويق الواقعة شمال غرب مدينة عفرين واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي الوقت الذي يستمر فيه مسلحو الفصائل بانتهاك حقوق المدنيين، لا تزال تشهد المناطق التي ينتشرون فيها حالة فلتان أمني، حيث أفاد “المرصد” بأنه انفجرت اليوم السبت، عبوة ناسفة بسيارة عسكرية استهدفت قيادي في أحد الفصائل الموالية لتركيا ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة، وذلك على طريق الباب – الراعي في ريف حلب الشمالي الشرقي.

يشار إلى أن الفصائل المسلحة الموالية لتركيا والمنتشرة في ريف حلب الشمالي تشهد صفوفهم باستمرار اشتباكات واقتتالات عديدة، ما يدفع الشرطة العسكرية التركية إلى التدخل وفض الاشتباكات.

يذكر أن الفصائل الموالية لتركيا والقوات التركية احتلت مسبقاً مدينة عفرين شمالي حلب، خلال عملية “غصن الزيتون” التي أودت بحياة المئات من المدنيين وهجرت الآلاف.

اقرأ أيضاً