أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ريف حلب الشمالي.. ضحايا مدنيون جراء عودة المعارك بين المسلحين المدعومين تركياً

by Athr Press Z

قضى 5 مدنيين وعدد من مسلحي المجموعات المدعومة تركياً جراء اندلاع الاشتباكات مجدداً بين المسلحين في ريف حلب الشمالي.

ونقلت وكالة  الأنباء السورية “سانا” عن مصادر أهلية أنه اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي ما يسمى بـ “فرقة الحمزة” ومجموعات مسلحة أخرى في عدة أحياء سكنية من مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي ما أودى بحياة 5 مدنيين بينهم طفلان وتسبب بوقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت “سانا” أنه تخللت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة عمليات اقتحام مقرات فيما بينها وحرقها وإطلاق رصاص من الرشاشات الخفيفة ومضادات الطيران الثقيلة ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.

من جهتها، نقلت وكالة “رووداو” الكردية عن مصادرها أن الاشتباكات وقعت بعد أن قام مسلحو “فرقة الحمزة” بالاعتداء على صاحب محل بالمدينة، بسبب خلاف لرفض أحد مسلحي المجموعة المذكورة دفع المال مقابل شرائه احتياجات من أحد المحال، حيث هجم المسلحون على المحل، الأمر الذي أثار غضب مسلحي مجموعة أخرى مدعومة تركياً في عفرين، ووقعت اشتباكات بين الطرفين.

وأضافت الوكالة أنه بعد فرار مسلحي “فرقة الحمزة” من مقرهم، تم العثور على 5 نساء داخل السجن، أكدن أن المسلحين اختطفوهن، وطالب الأهالي بإزالة جميع المقرات التابعة لـ”فرقة الحمزة” من مدينة عفرين، وتسليم جميع المتورطين ومحاسبتهم أصولاً، وتوضيح سبب وجود نساء معتقلات في مقر “فرقة الحمزة”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي منذ احتلالها لمناطق شمالي سورية عام 2018، لا تزال عاجزة عن الحد من الخلافات و الاشتباكات التي تحدث باستمرار بين المجموعات المسلحة التي تدعمها، حيث راح ضحية هذه الاشتباكات العشرات من المدنيين.

أثر برس

اقرأ أيضاً