أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ريف جبلة: أهالي البرجان يشتكون من القمامة، والبلدية ترد: التزموا بالأماكن المخصصة للرمي

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من أهالي قرية البرجان في ريف جبلة لمراسل موقع “أثر برس” من تراكم القمامة، وتجمعها على طول الطريق الزراعي بالقرب من مدخل القرية عند محطة وقود “الأمل”.

قرية البرجان في ريف جبلة

قرية البرجان في ريف جبلة

وقال المشتكون: “أصبحت الطريق الزراعية الواقعة بالقرب من منازلنا مكباً للنفايات الطبيعية والمنزلية، وملاذاً للحشرات والقوارض ناهيك عن انبعاث الروائح الكريهة على مدار الساعة”.

وحمّل المشتكون بلدية البرجان مسؤولية الرمي العشوائي للقمامة، مشيرين إلى تراخيها في قمع من يقوم بالرمي العشوائي في أماكن غير مخصصة لرمي القمامة، مطالبين البلدية باتخاذ أقسى العقوبات بحق المخالفين.

بدوره، أكد رئيس بلدية البرجان المهندس معين أبو غبرة لـ”أثر برس” أن البلدية تقوم بتنظيف المنطقة بشكل دوري، كاشفاً أنهم خصصوا مراقبين للكشف على الأماكن التي يتم فيها رمي عشوائي للقمامة، مبيناً أن رمي القمامة على جوانب الطريق الزراعي – مكان الشكوى- يتم في أوقات متأخرة من الليل.

وأوضح أبو غبرة أن بلدية البرجان يتجاوز عدد سكانها 35 ألف نسمة وتمتد على مساحة  36كم مربع ضمن 16 قرية ومزرعة وهي البرجان، الصومعة، العيدية، الضهر، الزهيريات الشرقية، الزهيريات الغربية، شارع الرمانة، مزرعة الأمل، قبو سوكاس، سوكاس، الدبيقة، عرب الملك، جركس، العريضة، ورغم ذلك لا توجد في البلدية سوى سيارة واحدة وعاملين نظافة.

وشدد أبو غبرة على أن المشكلة الأساسية وراء انتشار القمامة في جميع المناطق وليس في البرحان فحسب هي عدم التزام المواطنين برمي القمامة في الأماكن المخصصة لها وفي الأوقات المحددة لرميها مما يتسبب بتراكمها وتجمع الحشرات والحيوانات حولها.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً