أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

ريف الحسكة: ضحايا مدنيون جراء اعتداءات الاحتلال التركي.. والجيش السوري يرد بضربات مركزة

by Athr Press Z

قضى أربعة مدنيين جراء انفجار لغم أرضي زرعه مسلحون تابعون لقوات الاحتلال التركي في ريف الحسكة الجنوبي، كما اعتدت قوات الاحتلال التركي بقصف مدفعي على قرى تحت سيطرة الجيش السوري، ليرد الأخير على هذه الاعتداءات بتوجيه ضربات مركزة على مواقع الاحتلال التركي وفصائله.

وأكدت صحيفة “الوطن” أن الجيش السوري رد أمس السبت على اعتداءات قوات الاحتلال التركي باستهداف مواقعها في ريف بلدة تل تمر شمال الحسكة.

وجاء ذلك بعدما أفاد “المرصد” المعارض بأن قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها نفذت ليل السبت، قصفاً صاروخياً على مناطق في قريتي أم الخير والطويلة الخاضعتين لسيطرة الجيش السوري وما يسمى “المجلس السرياني العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في ريف بلدة تل تمر، أدت إلى وقوع أضرار مادية.

وفي سياق متصل، نقلت “الوطن” السورية عن مصادرها أنه أصيب 4 مدنيين جراء انفجار لغم أرضي زرعته الفصائل المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي قرب مفرق قرية الناصرية جنوب مدينة رأس العين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي تشن عدواناً عسكرياً شمالي شرق الأراضي السورية، أودى بحياة مئات المدنيين وهجر الآلاف منهم، وتستمر  بالتضييق على المدنيين الذين رفضوا ترك منازلهم، لإجبارهم على المغادرة بهدف إحداث عملية تغيير ديموغرافي.

أثر برس

اقرأ أيضاً