أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قوات الاحتلال التركي تواصل قطع مياه الشرب عن أهالي مدينة الحسكة

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال التركي في شمال سورية انتهاكاتها بحق المدنيين في محيط المناطق التي تحتلها، والتي كان آخرها قطع مياه الشرب عن أهالي مدينة الحسكة.

ووفق ما نقلته وكالة “سانا” السورية الرسمية “أكد مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة أنه سيتم تزويد المواطنين في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية في ناحية تل تمر بمياه الشرب عن طريق نقلها بالصهاريج من آبار نفاشه كحل إسعافي بعد منع قوات الاحتلال التركي المياه عن المدينة لليوم الثاني على التوالي عبر إيقاف محطة علوك عن العمل”.

وبين العكلة أن مجموعة “من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته دخلوا أمس إلى محطة آبار علوك في ريف منطقة رأس العين الحدودية وأقدموا على إيقاف الضخ وطرد العاملين في المحطة ما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بها” وأشار إلى وجود مساع حثيثة لإعادة استئناف ضخ المياه من آبار علوك بأقصى سرعة ممكنة.

وتضم محطة مياه آبار علوك 30 بئراً ارتوازياً تم استثمارها عام 2013 وتغذي مدينة الحسكة والريف الغربي بكمية مياه تقارب 175 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً وهي حاجة مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الانتهاكات لا تعتبر الأولى من نوعها، ويرى مراقبون بأن قوات الاحتلال التركي تسعى من تلك الانتهاكات دفع أهالي المناطق للنزوح عنها وإحداث حالة تغيير ديموغرافي في المنطقة لتخدم مشروعها الاحتلالي في المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً