أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الحسكة.. الاحتلال الأمريكي ينقل متزعمين لـ”داعش” من سجن غويران إلى قواعده اللاشرعية

by Athr Press Z

في ظل مجموعة المتغيرات التي تشهدها المنطقة التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من قبلها، عمدت قوات أمريكية إلى نقل عدد من متزعمي تنظيم “داعش” من سجن غويران في الحسكة إلى قواعدها اللا شرعية في حقل العمر النفطي.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصادر محلية نقلاً عن مقربين ممن يعملون في سجن المالكية أن مجموعة من ضباط قوات الاحتلال الأمريكي دخلت أمس الأحد، السجن وقتلت خمسة من متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولفتت المصادر إلى أن المجموعة قدمت من الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي لتنفيذ المهمة والعودة على الفور عبر الطريق الذي جاءت منه.

وأضافت المصادر من مدينة الحسكة أن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت ثلاثة من متزعمي التنظيم عبر حوامة من سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة إلى قواعدها غير الشرعية بـ”لايف ستون” في ريف الحسكة وحقل العمر النفطي في ريف دير الزور.

وأقدمت قوات الاحتلال الأمريكي على هذه الإجراءات بها بعد عصيان جديد نفذه مسلحو التنظيم المسجونين في سجن غويران الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد”.

يشار إلى أنه بعد كل عصيان يقوم به مسلحو “داعش” في السجون التي تسيطر عليها “قسد” يتم الكشف عن عمليات تهريب لمجموعة من مسلحي التنظيم من قبل قوات الاحتلال الأمريكي لنقلهم إلى أماكن أخرى.

 

 

أثر برس

اقرأ أيضاً