أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ريف إدلب .. الجيش السوري يوسع عملياته العسكرية ويسيطر على المزيد من المناطق

by Athr Press Z

تستمر عمليات الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، التي تهدف إلى استعادة المنطقة بشكل كامل، حيث تمكن اليوم الاثنين من استعادة السيطرة على المزيد من القرى والبلدات في تلك المنطقة.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن الجيش السوري استعاد السيطرة على بلدة معصران وقرية الصوامع شمال شرق مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة بها.

وأضافت “سانا” أنه بعدما استعاد الجيش السوري أمس قرية الزعلانة المشرفة على الطريق الدولي معرة النعمان – سراقب وبسط سيطرته في وقت متأخر على قرية الدانا غرب الطريق الدولي، وسع عملياته اليوم إلى الشمال الشرقي باتجاه بلدة معصران وقرية الصوامع جنوب شرق مدينة سراقب، وتابعت أن الجيش خاض معارك عنيفة مع المسلحين انتهت بالسيطرة على بلدة معصران وقرية الصوامع.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن الجيش السوري ينفذ هجوماً متواصلاً ضد مواقع المسلحين في ريف إدلب، وتمكن تحقيق المزيد من التقدمات باتجاه طريق معرة النعمان-سراقب، لافتاً إلى وقوع قتلى بين صفوف المسلحين.

وفي وقت سابق، أكد مصدر عسكري سوري أن الجيش السوري لم يعد يكتف بالرد على اعتداءات المجموعات المسلحة والتصدي لها في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي وريف حلب الغربي، بل سيعمل على استعادة كافة تلك المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً