أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يستعيد سيطرته على المزيد من القرى والبلدات في ريف إدلب ويصل إلى الطريق الدولي

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري تقدماته الميدانية المتسارعة في ريف إدلب متمكناً من استعادة السيطرة على المزيد من القرى والبلدات ليصل  إلى الطريق الدولي حلب – حماة.

حيث أكدت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن الجيش السوري تمكن من استعادة السيطرة على بلدتي معر شورين والزعلانة وقريتي الغدفة والدانا في ريف إدلب الجنوبي ليصل إلى الطريق الدولي حلب حماة شمال مدينة معرة النعمان.

وأفادت الوكالة بأن الجيش السوري نفذ خلال الساعات الماضية عمليات مركزة ضد “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها في ريف إدلب الجنوبي وكبد المسلحين خسائر بالأفراد والعتاد.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا التقدم جاء بعد استعادة الجيش السوري لقرية الغدفة إلى الشرق من مدينة معرة النعمان فيما “خاضت وحدات أخرى اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين في محيط وادي الضيف الاستراتيجي المتاخم لقرية معرشمشة التي حررتها وحدات الجيش أول أمس”.

ولففت “سانا” إلى تمكن الجيش السوري وبالتوازي مع عملياته من التصدي لهجوم شنته “جبهة النصرة” على محور قرية السمكة في الشمال الشرقي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

وتشهد منطقة إدلب عمليات عسكرية مكثفة من قبل الجيش السوري جاءت بعد أن شنت “جبهة النصرة”، في الشهر الفائت، هجمات واسعة على عدة مواقع للجيش السوري ليطلق  بعد صد تلك الاعتداءات، عمليات مضادة تمكن  من خلالها في الأيام الماضية من استعادة السيطرة على  مئات الكيلومترات المربعة.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً