أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

ريال مدريد يقطع طريق “كامب نو” نحو السوبر

by Athr Press M

تقدم ريال مدريد خطوةً مهمة لإحراز لقب كأس السوبر الإسبانية بعد أن ألحق الهزيمة بغريمه برشلونة في عقر داره 3-1 في مباراة الذهاب.

وبدأ الملكي المباراة من دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي جلس على مقعد البدلاء ولاعب وسطه الكرواتي لوكا مودريتش الموقوف مقابل صفوف مكتملة للكاتالوني.

وجاء الشوط الأول عقيماً حيث انعدمت الفرص على المرميين وسط حذر من كلا الفريقين.

وتبدل الحال في الشوط الثاني حيث أشعل الهدف المبكر الذي سجله الريال المباراة، ففي الدقيقة 50 مرر إيسكو الكرة إلى البرازيلي مارسيلو على الرواق الأيسر فلعبها عرضية لينقضّ عليها جيرارد بيكيه ويحوّلها بالخطأ إلى شباك فريقه.

وفي الدقيقة 57 نزل رونالدو إلى أرض الملعب بديلاً لبنزيما.

وأثمر الضغط الكاتالوني عن ركلة جزاء حصل عليها سواريز بعد خطأ من نافاس ليترجمها ميسي بنجاح (77).

لكن الريال رد سريعاً إذ وصلت الكرة من هجمة مرتدة لرونالدو ليتلاعب ببيكيه ويسدد الكرة بروعة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الألماني مارك – أندريه تير شتيغن (80).

بيد أن النجم البرتغالي لم يهنأ بالهدف إذ إنه تلقى البطاقة الصفراء الثانية وطُرد بعد مطالبته بركلة جزاء (82).

ووجّه البديل ماركو أسينسيو الضربة القاضية لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة بعد أن وصلته الكرة من هجمة مرتدة فتقدم بها وأطلقها صاروخية من حدود منطقة الجزاء استقرت في شباك تير شتيغن.

وينتظر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد عقوبة قاسية بعد أن دوّن حكم المباراة، ريكاردو دي بورغوس بينغويتشيا، في تقريره الخاص بالمباراة تعرضه للدفع من قبل اللاعب.

اقرأ أيضاً