أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

رياح الخماسين تخلف أضراراً في الشبكة الكهربائية بحمص

by Athr Press G

خاص || أثر برس تسببت الرياح العاصفة الشديدة التي ضربت محافظة حمص بتعطل خطوط الشبكة الكهربائية وسقوط أعمدة توتر متوسط في مناطق عدة يوم أمس الاثنين

وأفاد مصدر في شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لـ “أثر برس” أنه نتيجة الرياح العاصفة تضررت الشبكة الكهربائية في مناطق عدة من المحافظة، موضحاً أنه 7 أعمدة توتر متوسط انهارت، 5 منها في وادي الحوراني وعامود قرب مفرق قرية الزعفرانة وآخر في قرية تل زبيدة كما تضرر وجهين حديد على تفريعة المظهرية.

وأضاف المصدر أن الرياح الشديدة تسببت بأعطال على خطوط توتر متوسط في حسياء والمجد وغزالة والبطانيات والمياه والادخار والنهرية والوليد، إضافة إلى أعطال متفرقة على التوتر المنخفض في ريف حمص والمدينة، مشيراً إلى أن معظم الأعطال في مناطق حمص الجنوبية.

وبين المصدر أنه تم إصلاح أغلب الأعطال في حين تعمل الورشات الفنية حالياً على إصلاح عطل على تفريعة خط غزالة بريف حمص الجنوبي وتعالج وضع الأعمدة المنهارة.

تجدر الإشارة إلى أنه انقطعت الكهرباء يوم الاثنين عن المنطقة الصناعية في حسياء نتيجة الرياح الشديدة كما نتجت أضرار مادية في بعض المعامل إضافة لسقوط سور منزل في منطقة البريج دون تسجيل إصابات.

وكانت الأرصاد الجوية، توقعت أن تشهد سوريا، منخفض خماسيني مصحوب بكتلة دافئة مغبرة قادم من مصر وسيعمل على نشوء حالة عدم استقرار ماطرة عشوائية التأثير ومتوسطة الفعالية عموماً.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً