أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ضحايا مدنيون إثر هجوم مسلح على جامعي “الكمأة” في ريف حمص

by Athr Press G

خاص || أثر برس استشهد عدد من المدنيين، وأصيب آخرون بجروح، إثر تعرضهم لهجوم مسلح من مجموعة إرهابية، أثناء جنيهم “الكمأة” شمال حويسيس شرق جب الجراح بريف حمص الشرقي، بعد ظهر يوم السبت.

وعلم “أثر برس” من مصادر أهلية أنه “تعرض مجموعة من الأشخاص من قرى جب الجراح وأبو العلايا والمسعودية وقرى أخرى، لهجوم مسلح من مجموعة إرهابية، كانت تستقل بيك آب ودراجة نارية، وذلك أثناء قيامهم بجني “الكمأة” من الأراضي الواقعة شمال منطقة حويسيس، شرق جب الجراح بريف حمص الشرقي، بعد ظهر يوم السبت”.

وأشارت المصادر إلى” استشهاد 3 أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين بجروح، وبقي مصير آخرين مجهولاً” في حين تعمل الجهات المعنية على تمشيط المنطقة بحثاً عن جرحى وضحايا.

بدوره أفاد مدير مستشفى المخرم الدكتور نجيب منصور لـ “اثر برس” بأنه ” وصل إلى المستشفى مساء يوم السبت، شخص مصاب بطلق ناري نافد في الفخذ الأيسر إثر تعرضه لإطلاق نار أثناء قيامه وعدد من الأشخاص بجمع “الكمأة” شرقي منطقة جب الجراح” مشيراً إلى أنه “أجري له العمل الجراحي المناسب وتم تخريجه من المشفى بحالة صحية جيدة”.

يذكر أنه قبل نحو 5 أشهر توفي ثلاثة أشخاص من رعاة الأغنام إثر تعرضهم لهجوم مسلح قام به مسلحون يستقلون سيارتين “بيك آب” بمحيط قرية رسم الطويل في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الواقعة بين ريف حمص الشرقي وريف حماه الشمالي الشرقي شهدت عدداً من حوادث القتل والسلب وسرقة الأغنام من قبل مجموعات مسلحة يرجح أنها من فلول تنظيم “داعش”.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً