أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

روسيا تقدّم عرضها لحل لغز قضية “سكريبال”

by Athr Press B

أعلنت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، أن موسكو ستطرح عرضاً واضحاً يساعد في التحقيق بقضية تسميم سيرغي سكريبال، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

حيث قال الممثل الدائم لروسيا في المجلس المذكور، ألكساندر شولغين في حديث صحفي: “المجلس التنفيذي سيعقد جلسة مغلقة بدعوة من روسيا في الـ 4 من نيسان الحالي”.

ووفقا لصيحفة “روسيسكايا غازيتا”، أوضح شولغين أن العرض المذكور هو “بسيط وواضح وسيساعد كثيراً في عملية التحقيق”، مشيرا إلى أن لروسيا مصلحة في كشف المستور في قضية سكريبال أكثر بكثير من بريطانيا.

بدوره وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، صرح مسبقاً بأن موسكو طرحت فكرة اجتماع عاجل للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لبحث “قضية سكريبال”.

وتشهد كل من روسيا وبريطانيا أزمة سياسة حادة بينهما، فجرتها لندن بعد ما وصفته بـ “هجوم كيميائي” استهدف العقيد السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سلزبوري جنوبي بريطانيا مطلع الشهر الماضي”.

وكان  كبار المسؤولين البريطانيين اتهموا روسيا بالوقوف وراء تسميم سكريبال، وقرروا فرض عقوبات على موسكو، تتضمن ترحيل 23 دبلوماسيين روس، فيما رفضت موسكو هذه الاتهامات، التي وصفتها بأنها باطلة ولا تستند إلى أي دليل.

اقرأ أيضاً