أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

روسيا تطرد عدداً من الدبلوماسيين الأمريكيين.. وتكشف الخسائر العسكرية الأوكـ.ـرانية منذ بدء عمليتها العسـ.ـكرية

by Athr Press B

أفاد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أمس الأربعاء، باستهداف 255 مسيّرة أوكرانية، و189 منظومة دفاع جوي، و1564 دبابة، منذ أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

إذ قال كوناشينكوف: “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، استهدفت القوات الروسية 255 طائرةً من دون طيار، و189 صاروخ مضاد للطائرات، و1564 دبابة وعربة ومدرعة، و158 راجمة صواريخ و627 مدفع ميدانيّ ومدفع هاون، إضافةً الى 1367 قطعة عسكرية”، بحسب وسائل إعلام روسية.

وأضاف: “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 9 طائرات أوكرانية من دون طيار، في مناطق إيزيوم وكييف وسومي وخاركوف وتشيرنيهيف”، لافتاً إلى أن “الطائرات الروسية شنت ضرباتٍ على 86 منشأةً عسكريةً في أوكرانيا، من بينها 6 مراكز قيادة، وراجمتا صواريخ، و8 مدافع ميدانية، و3 مستودعاتٍ للذخيرة، و49 منطقةً لتكديس الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية”.

في سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الروسية إنّها سلّمت السفارة الأمريكية في موسكو قائمة بعدد من الدبلوماسيين الأمريكيين الذين سيتم طردُهم، وذلك بصفتهم “أشخاصاً غير مرغوب فيهم”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن “طرد الدبلوماسيين الأمريكيين هو رد على طرد واشنطن دبلوماسيين روسيين من بعثة الأمم المتحدة في نيويورك، وموظفاً روسياً في الأمانة العامة للأمم المتحدة”، مشددة على أن “أي أعمال عدائية من قبل الولايات المتحدة ضد روسيا ستلقى ردّاً حاسماً ومناسباً”.

وكان المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، قال في شباط الفائت: “إن الولايات المتحدة اعتبرت 12 دبلوماسياً من البعثة الروسية أشخاصاً غير مرغوب فيهم، وطالبتهم بالرحيل بحلول السابع من آذار الجاري”، واصفاً القرار بأنه “خبر حزين، ودليل آخر على عدم احترام الولايات المتحدة لالتزاماتها”.

يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية دخلت اليوم الخميس، يومها التاسع والعشرين، حيث بدأت في 24 شباط الفائت>

أثر برس

اقرأ أيضاً