أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مـ.ـقتل أكثر من 100 عسكري أجنبي بغارة روسـ.ـية.. بوتين: أنشطة واشنطن البيـولوجـية في أوكـ.ـرانيا تشكل خطراً على روسيا وأوروبا

by Athr Press B

تزامناً مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية، إيرينا فيريشيوك، أن روسيا وأوكرانيا نسقتا فتح 7 ممرات إنسانية للسكان، اليوم الأحد.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن فيريشيوك أوضحت أن “الممرات الإنسانية ستعمل لإخراج المدنيين من ضواحي كييف وخاصة من قريتي بوبريك وتاراسوفكا إلى قرية بروفاري، ومن مدينة بوروديانكا إلى مدينة بيلايا تسيركوف، وسيتم إرسال شحنات إنسانية من مدينة خاركوف إلى مدينة فولتشانسك وقريتي روغان ونوفايا روغان”.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “أكثر من 100 من العسكريين والمرتزقة الأجانب قتلوا في غارة روسية دقيقة على مركز تدريب لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية في منطقة جيتومير”.

وطالبت روسيا مراراً الولايات المتحدة والدول الأعضاء في حلف الناتو بوقف إمدادات الأسلحة وإرسال المرتزقة إلى إوكرانيا، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، عن إسقاط مروحية و6 طائرات مسيرة وأنظمة صواريخ أوكرانية.

وقال كوناشينكوف: “دمرنا 207 طائرات مسيرة، و1467 دبابة ومركبة عسكرية مصفحة، كما دمرنا نحو 148 منصة إطلاق صواريخ متعددة و573 مدفع ميداني وهاون”، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وكشف عن إطلاق صواريخ من طراز “كاليبر”، من السفن الروسية الواقعة في البحر الأسود، ضد مصنع “نيجين” لصيانة المعدات العسكرية في ضواحي كييف.

ولفت إلى إطلاق صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز “كينجال” من طائرات حربية فوق القرم، أمس السبت، على منشآت تابعة للقوات العسكرية الأوكرانية، منها قاعدة لتخزين الوقود بالقرب من قرية كونستانتينوفكا في منطقة ميكولايف.

من جهة ثانية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في محادثة مع رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل، استمرار الضربات الصاروخية لقوات الأمن الأوكرانية على جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ووقوع العديد من الضحايا من بين السكان المدنيين.

وأشار بوتين في المحادثة، إلى “الطبيعة غير المقبولة للأنشطة العسكرية البيولوجية للولايات المتحدة في أوكرانيا”، وشدد على أنها “تشكل خطراً كبيراً على كل من روسيا وأوروبا بأسرها”.

وتواصل قوات لوغانسك ودونيتسك تقدمها وتكبيد الجيش الأوكراني خسائر مادية وبشرية، وسط استمرار قصف القوات الأوكرانية والمسلحين للمناطق السكنية.

وكان سفير روسيا الدائم في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أعلن الجمعة، أن أوكرانيا والولايات المتحدة تنتهكان اتفاقية الأسلحة البيولوجية، وأنّ كل الأدلة الجديدة على الأنشطة الخطرة موجودة في أوكرانيا.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية، دخلت اليوم، يومها الـ 25، حيث بدأت في 24 شباط الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً