أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

روسيا تستهدف مطارات عسكرية أوكرانية.. والبنتاغون سيوفّر مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ300 مليون دولار

by Athr Press B

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، استهداف مطارات عسكرية أوكرانية في مدينتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك بصواريخ عالية الدقة.

حيث قالت الوزارة: “إن القوات المسلحة استهدفت المطارات العسكرية الأوكرانية ودمرتها في مدينتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك، باستخدام صواريخ عالية الدقة، كما دمرت مستودعات الوقود في مصفاة كريمنشوك، باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى”.

ولفتت الوزارة إلى أنّ مستودعات الوقود في مصفاة كريمنشوك كانت تقوم بإمداد القوات الأوكرانية في المناطق الوسطى والشرقية.

وأضافت أن القوات الروسية أسقطت مروحيتين من طراز Mi-24، ودمرت 24 طائرة من دون طيار، و67 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك 54 منطقة تركزت فيها المعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرةً إلى تدمير 381 طائرة مسيرة أوكرانية و1882 دبابة منذ بداية العملية الخاصة.

وبالتزامن مع ذلك، أكّدت وزارة الدفاع الروسية تقدّم قوات دونيتسك في محور نوفوباخموتوفكا، وفق وسائل إعلام روسية.

في سياق آخر، أبلغت وزارة الدفاع الأمريكية الكونغرس، اليوم السبت، أنّها ستوفّر مساعدة أمنية لأوكرانيا تصل إلى 300 مليون دولار، ومن بين المعدات التي تشملها حزمة المساعدات، أنظمة صواريخ موجهة بالليزر، طائرات مسيرة، مركبات مدرعة متعددة الأغراض، ذخائر، أجهزة رؤية ليلية وأنظمة التصوير الحراري، وأنظمة اتصالات آمنة تكتيكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي إنّ هذا “القرار يؤكد التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، دعماً لجهودها في مواجهة روسيا”.

وأضاف كيربي أنّ “الولايات المتحدة التزمت حتى الآن بتوفير أكثر من 2.3 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا، منذ بداية عهد إدارة الرئيس جو بايدن، بما في ذلك أكثر من 1.6 مليار دولار من المساعدات الأمنية” منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، دخلت اليوم السبت يومها الثامن والثلاثين.

أثر برس

اقرأ أيضاً