أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

داعية إلى الحوار.. الصين: العقوبات على روسيا ستؤثر سلباً في البلدان النامية

by Athr Press B

أعلن نائب المبعوث الصيني في مجلس الأمن، داي بينغ، أنّ العقوبات المفروضة على روسيا ستؤثر سلباً في البلدان النامية، وستضرب أسواق الغذاء والطاقة العالمية.

وأضاف أنّ العقوبات والحصار الاقتصادي سيؤديان إلى نقص مصطنع في الغذاء وتقلبات في الأسعار، ما سيزيد العبء على الدول النامية، مشيراً إلى أنّ “المزيد من النزاعات لن يحقق فائدة لأحد”، وفقاً لموقع “الميادين”.

ودعا نائب المبعوث الصيني الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي إلى الحوار مع روسيا.

وجاء كلام المبعوث الصيني عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال مع عدد من الزعماء الأوروبيين، أنّ بلاده “ستستمر بفرض العقوبات على روسيا، وتوفير الأسلحة للأوكرانيين”.

يذكر أن الجيش الروسي مستمر بضرب المواقع والتجمعات العسكرية الأوكرانية لليوم السادس والثلاثين، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية إن المقاتلات الروسية دمرت ليلاً 52 منشأة عسكرية أوكرانية، وأنظمة دفاعية مضادة للصواريخ، وهاجمت 38 معقلاً ومناطق تركيز للمعدات العسكرية.

وكان المتحدّث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف قد صرح أمس الأربعاء، أنّ “هدف المرحلة الأولى من العملية الروسية في أوكرانيا كان يكمن في إجبار العدو على حشد قواته للحفاظ على السيطرة على مدن كبرى، ومحاصرة هذه القوات في ميادين القتال، من دون اقتحام المدن، بغية تفادي سقوط خسائر من المدنيين”، مؤكداً تحقيق هذه الأهداف”.

أثر برس

اقرأ أيضاً