أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

روسيا تأمر بالتحقيق بشأن مقتل مدنيين في بوتشا وتكشف حصيلة الخسائر الأوكرانية منذ بداية عمليتها العسكرية

by Athr Press B

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن الحصيلة الإجمالية للخسائر الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصّة في أوكرانيا الوزارة إنّها دمّرت 386 طائرة أوكرانية من دون طيار، إضافةً إلى 224 نظام دفاع جوي.

وأحصت الوزارة تدمير 1918 دبابة وعربة قتال مصفحة، إضافةً إلى 209 قاذفات صواريخ من نوع (MLRS)، و814 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و1789 وحدة من المركبات العسكرية الأوكرانية الخاصة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مصفاة لتكرير النفط و3 مرافق لتخزين الوقود ومواد التشحيم في مدينة أوديسا الأوكرانية على البحر الأسود، صباح أمس الأحد، بصواريخ بحرية وجوية عالية الدقة.

كما أعلن المتحدث باسم القوات الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، أن الطيران الروسي قام بقصف 14 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليل، مضيفاً: “كذلك أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 طائرات مسيرة في الجو في مناطق نيكولاييف وخيرسون، كوراخيفكا، إندوستريالنويه، فيليكايا نوفوسيلكا”.

في سياق آخر، أمر كبير المحققين الروس، ألكسندر باستريكين، اليوم الإثنين، بإجراء تحقيق رسمي فيما عدّه استفزازاً من قبل أوكرانيا بعد أن اتهمت كييف الجيش الروسي بقتل مدنيين في بلدة بوتشا.

حيث قالت لجنة التحقيقات الروسية في بيان: “إن ألكسندر باستريكين رئيس اللجنة أمر بفتح تحقيق بعد أن نشرت أوكرانيا معلومات كاذبة عمداً عن القوات الروسية في بوتشا”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكّدت أمس أنّ الصور ومقاطع الفيديو في مدينة بوتشا الأوكرانية أُعدّت خصيصاً لوسائل إعلام غربية، معتبرة أن هذه الأعمال ليست سوى استفزاز جديد.

وأعلن رئيس مركز الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، في وقتٍ سابق، أنّ القوات الأوكرانية جعلت أكثر من 4.5 ملايين أوكراني، وأكثر من 6500 أجنبي، دروعاً بشرية لها في المدن والمناطق التي تتحصّن فيها في أوكرانيا.

يذكر أن روسيا بدأت عملية عسكرية واسعة في 24 شباط الفائت ضد أوكرانيا، حيث دخلت اليوم الإثنين، يومها الأربعين.

أثر برس

اقرأ أيضاً