أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

روحاني: من المعيب أن يرفع الإنجيل شخص يأمر بقتل شعبه.. وقضية فلويد قضية عالمية

by Athr Press R

عبر الرئيس الإيراني حسن روحاني عن تضامن الإيرانيين مع الشعب الأمريكي على خلفية الاحتجاجات التي تعصف بالولايات المتحدة، وانتقد بشدة طريقة تعامل البيت الأبيض مع هذه الاحتجاجات.

ووفق ما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية قال روحاني، إن قضية جورج فلويد قضية عالمية تشير إلى أنه ما زالت هنالك مسافة واسعة للوصول إلى الحضارة العالمية والبشرية التي سعى لتحقيقها الأنبياء”.

وأضاف روحاني: “نتضامن مع الشعب الأمريكي وندين بشدة الجرائم التي ترتكب ضده بأوامر من البيت الأبيض”، مضيفا أن “أسياد البيت الأبيض” جعلوا الولايات المتحدة تعيش أسوأ أيامها السياسية والاجتماعية في التاريخ.

وتعليقاً على صور لترامب وهو يرفع الإنجيل، قال روحاني: “الإنجيل الذي حمله ترامب كتاب سماوي مقدس يدعو إلى السلم ولا يأمر بقتل الأبرياء”، وإنه “من المعيب أن يرفع الإنجيل شخص يأمر بقتل شعبه”، مضيفا أن “حمل ترامب للإنجيل يؤدي إلى غضب كافة أتباع الأديان الإبراهيمية”.

وحول تطورات قضية فلويد كشف تشريح الجثة أنه كان مصاباً بالفيروس التاجي، لكنه توفي بسبب القسوة المفرطة من قبل الشرطة.

ووفق ما نقلت وكالة “إنترفاكس” يؤكد تقرير صادر عن طبيب شرعي في مقاطعة هينيبين بولاية مينيسوتا، أن وفاة فلويد لم تكن ناجمة عن العدوى، بل بسبب مشاكل في القلب، إذ لم يستطع قلبه التحمل حين جثا أحد رجال الشرطة بركبته على عنقه عند قيامهم باعتقاله، وفارق الحياة لاحقاً في العناية المركزة.

وتجتاح عدد من المدن في الولايات المتحدة، بعد وفاة فلويد في مدينة مينيابوليس مظاهرات واحتجاجات غاضبة، تحولت إلى أعمال شغب، وجرت خلالها اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن.

أثر برس

اقرأ أيضاً