أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الأول على مستوى العالم.. رباع من حماة يحرز ذهبية لسوريا في بطولة رفع الأثقال للناشئين

by Athr Press G

خاص || أثر سبورت فاز الشاب السوري علي منذر محمد بالمركز الأول على مستوى العالم في رياضة رفع الأثقال للناشئين متقدماً على 10 مشاركين من عدة دول.

وكشف المدرب الدولي لرياضة الأثقال “محمد رشه” من حماة لـ”أثر برس” عن فوز متدربه علي محمد في ألبانيا، بإحرازه المركز الأول على مستوى العالم في رياضة رفع الأثقال للناشئين، متقدماً على 10 مشاركين من عدة دول متميزة في اللعبة منها جورجيا وبلغاريا أرمينيا وبولونيا، حيث قام “محمد” برفع 147 كغ بطريقة الخطف، متجاوزاً أقوى المنافسين منهم برفع نحو 9 كغ زيادةً عنهم.

ولفت “رشه” إلى أن “محمد” بدأ تدريبه من تجمع المنتخب الوطني في مدينة سلحب بمنطقة الغاب، وكان أحرز سابقاً في 15 كانون الثاني للعام الحالي 3 ميداليات ذهبية في بطولة العرب لرفع الأثقال.

وأشار المدرب الدولي محمد رشه خلال حديثه لـ”أثر” أن الفائز محمد الذي حقق هذا المركز المشرِّف هو من مواليد سلحب عام 2006 ووزنه 133 كغ وطوله 195 سم، ويُلقب لدى رياضيي اللعبة بـ”البارجة السورية” لقوته البدنية وضخامة جسمه، متأملاً من الاتحاد الرياضي العام وفرع حماة إعادة ترميم وتأهيل تجمع المنتخب الوطني في صالة سلحب، إضافةً إلى تقديم وجبات داعمة ومكملات غذائية وبعض التجهيزات اللازمة للعبة ورياضييها، لاسيما أن هناك 4 لاعبين آخرين في نفس اللعبة هم بأمس الحاجة إليهم.

يشار إلى أن المدرب المتحدث هو حكم دولي منذ 1993 ويحمل دبلوماً دولياً برفع الأثقال من ألمانيا، وهو مدرب لمنتخبات الجيش وسبق أن درّب 100 بطلاً في رياضة رفع الأثقال.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً