أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.. تمديد الحظر في مناطق “قسد”

by Athr Press G

خاص || أثر برس أعلنت ما تسمى “الإدارة الذاتية” التي تقودها “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي تمديد حالة حظر التجوال الكلي في مناطق سيطرتها بمحافظتي الحسكة والرقة.

وبحسب مراسل “أثر” برس، جاء في بيان “الإدارة الذاتية“: يُفرض حظر التجوّل الجزئي في كافة مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “لمدة 7 أيام بدءاً من صباح يوم الجمعة الواقع في 23/4/2021 ولغاية يوم الخميس الواقع في 29/4/2021 ضمناً على أن يبدأ الحظر من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي مع استمرار الحظر الكلي في إدارتي الجزيرة والطبقة (محافظتي الحسكة والرقة).

وبحسب البيان ستغلق كافة المعابر الحدودية التابعة لما يسمى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” مع مناطق سيطرة الدولة السورية باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية.

وبين البيان أنه يستثنى من الحظر الكلي (محال بيع المواد الغذائية والخضار) على أن تفتح من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الخامسة عصراً.

ويستثنى من هذا الحظر (كافة المشافي- الصيدليات – المنظمات الإنسانية- الإعلاميين- الأفران- محطات بيع المحروقات) أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط.

يشار إلى أن الأوضاع الاقتصادية والحالة المعيشية تزداد سوءاً في مناطق سيطرة الميليشيات التي تتحكم في بيع المواد وتوزيع الخبز بعد استيلائها على كافة المطاحن والمخابز العامة .

الحسكة

اقرأ أيضاً