أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

رد الحكومة السورية على دعوة حضور المرحلة الثانية من جنيف8

by Athr Press Z

تلقت وزارة الخارجية السورية كتاباً من المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان ديمستورا، دعا فيه وفد الحكومة السورية لحضور الجزء الثاني لمفاوضات جنيف8 التي ستنطلق بعد غد الأربعاء.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادرها: “إن مكتب المبعوث الأممي يمضي حالياً عطلة نهاية الأسبوع في سويسرا، ولم يتلق بعد أي إجابة من دمشق حول مشاركة وفدها، وموعد وصوله لترتيب الحجوزات الخاصة بسفره وإقامته”.

وحسب “الوطن” فإن وفد الحكومة لم يدل بعد بأي تعليق على الدعوة، مشيرة إلى أن الوفد اكتفى بالقول: “إن دعوة دي ميستورا قيد الدراسة وسيتم الرد عليها في الوقت المناسب”.
وقال  الأمين العام للجبهة محمود مرعي في لقاء له مع صحيفة “الوطن”: “محاباة دي ميستورا لوفد الهيئة العليا وإقصاء معارضة الداخل مخالف للقرار الأممي 2254 الذي نص على مشاركة أوسع طيف من المعارضات السورية”، مضيفاً: “نحن نعول على لقاء سوتشي الذي من الممكن أن يشكل بداية للحل السياسي”.

وكان قد عبر رئيس الحكومة السورية بشار الجعفري يوم انتهاء المرحلة الأولى من جنيف 8 الجمعة، عن استياءه من موقف ديمستورا الذي اعتبره منحاز لفصائل المعارضة، مشيراً إلى أن عودة وفد الحكومة تتوقف على قرار دمشق.

اقرأ أيضاً