أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

رئيس نادي الجلاء لـ”أثر”: نرفض مقترح اتحاد السلة لاستكمال الدوري وأستغرب استبعاد النادي

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت لم يمر مقترح رئيس اتحاد كرة السلة، طريف قوطرش، لاستكمال الدوري تماشياً مع الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد مرور الكرام لأنه أتى غير متوافق مع مصالح غالبية الأندية التي وجدته غير ملبي للطموح، ويأتي في مقدمتها نادي الجلاء.

في حديث لموقع “أثر“، أكّد رئيس النادي الدكتور أنطوان العتة بأن هذه المقترحات لا تتماشى مع واقع الأندية نظراً لما حملته من ظلم بحق نادي الجلاء.

وقال: “كيف لرئيس اتحاد السلة أن يغيّب نادي الجلاء عن ترأس إحدى المجموعتين، على الرغم من أن الجلاء كان من أقوى الأندية الموسم الفائت وتأهل للمربع الذهبي عن جدارة واستحقاق”.

واستغرب العتة مقترح تواجد اللاعب الأجنبي في المربع الذهبي والأندية تئن تحت وطأة الأعباء المالية.

ومضى بقوله: “كيف لاتحاد السلة أن يقيم دورياً استثنائياً عبر تجمع لمدة عشرين يوماً، وهو لا يتناسب مع جميع الأندية؛ لأنه ليس من الطبيعي أن نصرف مئات الملايين على عقود ومقدمات اللاعبين من أجل أن نلعب مباراتين حسب مقترح الاتحاد، وكان حريّاً على الاتحاد أن يبدأ بالفاينال 8، وبعدها الفاينال 6، ثم المربع الذهبي، وبذلك يكون منح الفرصة لجميع الأندية من المنافسة”.

وأبدى العتة استياءه حيال إلزام الاتحاد عبر مقترحاته تثبيت عقود اللاعبين لموسم جديد معتبراً بأن ذلك المقترح يضر بالأندية؛ لأن هناك بعض اللاعبين لا ترغب في تواجدهم معها لموسم جديد فكيف فرض علينا الاتحاد لاعبين لا نرغب في تجديد عقودهم لموسم قادم.

وختم رئيس نادي الجلاء حديثه بقوله: “رئيس اتحاد السلة استعجل في مقترحاته وكان عليه أن يستشير بعض من خبرات الأندية، ومن ثم يستشف ما يراه مناسباً لمصلحة اللعبة والأندية”.

يذكر أن رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، قدم مقترحاً لاستكمال الدوري يُلعب بنظام التجمع ويقسم الأندية إلى مجموعتين يترأس المجموعة الأولى ناديا الوحدة والجيش والمجموعة الثانية أهلي حلب والكرامة.

وكان رئيس نادي أهلي حلب، رصين مارتيني، قد أفاد بأن إدارة النادي ترفض مبدئياً مقترح اتحاد السلة لحين اجتماع أعضاء الإدارة للبت بالموضوع.

مهند الحسني

اقرأ أيضاً