أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

القوطرش يقترح لاستكمال الدوري إلغاء الهبوط والصعود وإقامة الدوري عبر تجمع بدمشق

by Athr Press M

قدم رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، اقتراحاً لاستكمال الدوري بعد توقفه قبل الأسبوع جراء الزلزال الذي ضرب البلاد الإثنين الماضي.

وقال قوطرش في فيديو تم نشره على إحدى صفحات الاتحاد السوري لكرة السلة: “البلد والناس أهم من الرياضة وكلنا بحاجة إلى أن نقف وقفة إنسانية لأن ما حصل يعد كارثة إنسانية”.

وتابع: “بعد إعلان محافظات حلب وحماة واللاذقية وجبلة مناطق منكوبة كان لا بد لاتحاد السلة من إعادة النظر بمسابقاته لهذا الموسم، وقد وصلنا للعدد من الاقتراحات والحلول سيتم رفعها للقيادة الرياضة والأندية المعنية لأخذ الموافقة، ويأتي هذا الاقتراح لإبقاء حياة الرياضة في عجلة الدوران ومساعدة الأندية”.

وقدم رئيس اتحاد السلة اقتراحاً وهو أن يُطلق على هذا الدوري بالاستثنائي بما يتماشى مع الواقع والأزمة التي نعيشها وفق الخطوات التالية:

1- إلغاء الهبوط وصعود في أندية الدرجتين الأولى وثانية مع إمكانية إقامة الدوري بتجمع واحد في مدينة دمشق، ويكون في مجموعتين يترأس المجموعة الأولى فريقا الجيش والوحدة والمجموعة الثانية أهلي حلب والكرامة، على أن تقام مباريات الفاينال فور بنظام 3-2 مع وجود لاعب أجنبي ومدة هذا الدوري عشرون يوماً.

2- دوري السيدات يكون بالطريقة نفسها مع إلغاء الهبوط والصعود.

3- عودة النشاط الطبيعي في منتصف شهر آذار القادم.

4- تثبيت كشوف جميع اللاعبين واللاعبات في العام القادم.

5- يتكفل اتحاد السلة بدفع جميع أجور الحكام.

6- تخصيص ريع مباريات مرحلة الفاينال فور لضحايا المناطق المنكوبة.

وأوضح قوطرش أن الاقتراح سيُقدم للقيادة الرياضية والأندية للمناقشة وفي حال الموافقة سيتم اعتماده.

يذكر أن الاتحاد الرياضي العام أعلن وقف النشاط الرياضي في سوريا يوم الثلاثاء الماضي جراء الزلزال.

مهند الحسني

اقرأ أيضاً