أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة لـ”أثر”: “الفار” قريباً في ملاعبنا وسيتم تدريب مزيد من الحكام على التقنية

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد رئيس لجنة الحكام الرئيسة في اتحاد كرة القدم، الحكم الدولي السابق محمد كوسا، لـ”أثر برس” أنه لا يوجد سوى حكم واحد من الحكام الذين يحملون شهادة الفار وهو الحكم الدولي حنا حطاب.

وقال الكوسا: “هناك 3 حكام خضعوا لدورات في هذا المجال ولكنهم لم يكملوا الساعات المحددة لذلك، وهناك اثنان من الحكام السوريين وهما مسعود طفيلية وعبد الله بصلحلو سيتوجهان إلى السعودية بوصفهما محاضرين للفار قريباً”.

وأضاف أنه “تم الاتفاق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لإقامة دورات في الفار للحكام السوريين في السعودية أو سوريا وتمت مخاطبة المكتب المختص في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحصول على الموافقة وفور الحصول عليها سيتم تجهيز دورات للتقنيين والحكام في سوريا وخارجها، ويحتاج ذلك لحوالي الشهرين من تاريخ الحصول على الموافقة”.

وأشار رئيس لجنة الحكام إلى أن “الفار سيدخل ملاعبنا بنسبة كبيرة هذا الموسم وربما قبل نهاية مرحلة الذهاب في حال لم تواجهنا عقبات طارئة”.

ونوه بخصوص موضوع التجهيزات الخاصة بتقنية الفار بأن الاتحاد السوري لكرة القدم يعمل لتأمينها وستكون موجودة في ملاعبنا قريباً.

وعن الاتفاقية التي وقعها الاتحاد السوري مع نظيره السعودي الخاصة بتطوير كرة القدم في البلدين وتزويد الجانب السعودي للاتحاد السوري بتقنية اللايت فار، قال الكوسا إن الاتفاقية مثمرة وستعود بالفائدة الكبيرة على كرتنا وسنشاهد إيجابياتها في القريب العاجل.

وكانت عدد من المباريات في المسابقات الرسمية السورية قد شهدت اعتراضات وأحداث شغب من الجمهور بسبب حالات تحكيمية جدلية حساسة، وستساهم تقنية “الفار” عند دخولها إلى ملاعبنا في الحد حداً كبيراً منها بحيث يأخذ صاحب كل ذي حق حقه.

محسن عمران

اقرأ أيضاً