أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة لـ”أثر”: دورات مستمرة للحكام قبل بداية الدوري الممتاز

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أربك قرار تأجيل مباريات الدوري عمل لجنة الحكام الرئيسة التي كانت قد أتمت كل المطلوب منها لدخول الحكام مباريات الدوري وهم بجاهزية تامة ليأتي بعدها قرار التأجيل و(يخربط) كل الحسابات.

رئيس لجنة الحكام الرئيسة عضو اتحاد كرة القدم الكابتن محمد كوسا قال لـ”أثر برس”: إن اللجنة كانت قد عملت خلال المدة الماضية على إقامة دورات للحكام منها دورة حكام مساعدين في دمشق ودورة حكام ساحة في بيروت ودورات اختبار لياقة بدنية لحكام الساحة والمساعدين، كما أن لجان الحكام الفرعية ستقوم حسب البرنامج الذي وضعته لجنة الحكام الرئيسة لها بإجراء اختبار لحكام الدرجتين الثانية والثالثة.

وأضاف أنه خلال المدة الفاصلة لإقامة الدوري بعد تأجيله سيُجتمع بالحكام وسيُعطون تعليمات عامة قبل بدء الدوري وإجراء اختبار الترشيحات للحكام الدوليين (نظري وعملي وطبي) بمجرد وصول الرابط من الاتحاد الدولي (الفيفا) ومتابعة تمارين الحكام وإقامة ورشة عمل للسيدات ودورة لمقيمي حكام الدرجة الأولى.

ونوه بأن لجنة الحكام كانت قد أنهت روزنامة العمل باعتبار أن الدوري سينطلق في الخامس والعشرين من الشهر الحالي؛ ولكن كما ذكرنا التأجيل أربك جميع الحسابات وبالتأكيد سيكون الحكام في أفضل جاهزية عند انطلاق المنافسات.

ويأمل عشاق الأندية بأن يكون الحكام علامة فارقة بالمسابقات الرسمية هذا الموسم بعد عددٍ من الأخطاء التي وقعوا بها في الموسم الماضي وقد تكون تقنية “اللايت فار” التي ستدخل الملاعب السورية (حسب الوعود) خير معين لهم لتجاوز الأخطاء.

محسن عمران

اقرأ أيضاً