أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

رئيس لجنة الانضباط لـ”أثر”: انتقال مصطفى سفراني من النواعير إلى الجيش صحيح قانونياً

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

اعترض نادي النواعير على قرار الاتحاد السوري لكرة القدم ووصفه بـ”غير القانوني” بعد أن سمح بانتقال لاعبه مصطفى سفراني إلى نادي الجيش.

وأعلن نادي الجيش انتقال سفراني إلى صفوفه الخميس الماضي، بعد أن سدد اللاعب مبلغ 24 مليوناً في حساب النادي.

نادي النواعير طالب اتحاد الكرة بعدم المصادقة على عقد الانتقال لأن اللاعب ما زال ضمن عقد الرعاية مع ناديه الذي يحوي شرطاً جزائياً.

لكن اتحاد الكرة صادق على عقد الانتقال كون ما قدمه نادي النواعير غير موجود بالعقد الأساسي للاعب المصادق عليه في برنامج الانتقالات المحلية وتسجيل اللاعبين.

رئيس لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة المُسْتَشَار القانوني الدكتور فراس علي المصطفى وضح للجمهور السوري في موقع “أثر برس” موقف القضية القانوني.

الدكتور فراس علي المصطفى

الدكتور فراس علي المصطفى

وقال: “تتولى لجنة الانضباط والأخلاق مراجعة القضايا المُقدمة إليها وفق مهامها القانونية، وفيما يتعلق بشكوى نادي النواعير الرياضي التي تخص انتقال اللاعب مصطفى سفراني إلى نادي الجيش الرياضي، فإن هذه المسألة تدخل ضمن اختصاص لجنة شؤون اللاعبين التي تقرر قانونية انتقال اللاعب من نادي النواعير الرياضي إلى نادي الجيش الرياضي”.

وأضاف المصطفى: “في حال تأكد وجود خلل في عملية الانتقال، يتم تقديم الشكوى إلى لجنة الانضباط والأخلاق بوساطة الأمانة العامة، استناداً إلى المادة 15 الفقرة 10 من لائحة الأخلاق والإجراءات التأديبية، لاتخاذ القرار القانوني المناسب في هذه الحالة”.

وتابع: “ووفق الرد الصادر من الاتحاد، والذي يحمل الرقم 1241 وتاريخ 21/9/2023، اتضح أن انتقال اللاعب (موضوع الشكوى) إلى نادي الجيش صحيح وليست به أي مشكلة”.

وعن تقييمه للدوري الكروي الممتاز لفئة الرجال في مرحلته الأولى، أعرب المصطفى عن أنه كان جيداً من الناحية الانضباطية، ولم يشهد سوى بعض المخالفات البسيطة التي لا تُذكر بسوء.

وأشار رئيس لجنة الانضباط إلى أن هذه البداية تجعلنا متفائلين بموسم أكثر انضباطاً وتحلّياً بالأخلاق الرياضية.

وتمنى المستشار القانوني أن يستمر الجميع في هذا المنوال لما فيه مصلحة الأندية التي تشكل الأساس لكرة القدم السورية وبالتالي المنتخب، لأن الالتزام بالقواعد الانضباطية يساهم في تخفيف الأعباء المالية والمعنوية عن الأندية.

كما تمنى أيضاً أن يكون الجمهور نعمة للأندية بدلاً من أن يكون نقمة وعبئاً عليها، وثمّن الدور الإيجابي الذي يؤديه اللاعبون وكوادرهم باختلاف أشكالهم، بالتزام القواعد الانضباطية والتعاون الكامل مع طواقم التحكيم والمراقبين.

محسن عمران

اقرأ أيضاً