أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

رئيس اللجنة المركزية للتصدير: من الطبيعي أن يكون سعر بعض أصناف الفواكه مرتفع فنحن ببداية الموسم

by Athr Press H

نفى رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة عبد الرحيم رحّال، أن يكون للتصدير أي أثر فعلي في أسعار الفواكه.

وصرح رحال لموقع “الوطن أون لاين”، بأن ارتفاع أسعار بعض أصناف الفواكه طبيعي لأننا في بداية الموسم، والعرض قليل جداً منها، لذا، سوف نشهد انخفاضاً تدريجياً في أسعارها، مع اقترابنا من ذروة الموسم، كما حدث في حالات البندورة والبطاطا.

من جهته، بيّن عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال أسامة قزيز، للموقع أنه لا توجد بوادر أو مؤشرات لانخفاض أسعار الفواكه خلال الأيام القليلة القادمة، موضحاً أن السبب الرئيس لارتفاع أسعارها الجنوني يعود لتصدير كميات كبيرة منها، إلى الخارج وبالتالي لن يكون هناك انخفاض في أسعارها قريباً.

وأشار قزيز إلى أن أسعار معظم أنواع الفواكه تتجاوز 1500 ليرة للكيلو، ومنها المشمش والجارنك والخوخ والدراق، عدا الفريز، الذي يتراوح سعر الكيلو منه بين 600 و700 ليرة، على حين أن البطيخ الأخضر يتراوح سعره بين 250 و300 ليرة، والبطيخ الأصفر يتراوح سعر الكيلو بين 350 و400 ليرة.

وقبل أيام، أوضح رئيس اتحاد الغرف الزراعية محمد كشتو، أن أسعار بعض أصناف الخضار حالياً باتت منطقية ومرضية للمستهلك والمزارع معاً، لافتاً إلى أنه كلما زاد العرض، وكان أكبر من الطلب، انخفضت الأسعار.

وفي منتصف الشهر الحالي، أكد عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال المركزي في دمشق أسامة قزيز، أن هناك لجنة من وزارة التجارة الداخلية تقوم يومياً بدوريات صباحية لوضع أسعار الخضار والفواكه في السوق، بعد التشاور مع تجار السوق، معتبراً الأسعار منطقية وقريبة من الواقع.

أثر برس

اقرأ أيضاً