أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

رئيس الكيان الإسرائيلي يوبخ “نتنياهو” بعد كشف الأخير لحقيقة الفكر “الإسرائيلي”

by Athr Press R

بعد تصريحات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أمس بأن فلسطين المحتلة هي دولة “اليهود” فقط، انتقد رئيس الاحتلال “رؤوبين ريفلين” تصريحات ” نتنياهو”، بحسب ما أفاد موقع “i24” العبري.

حيث قال “ريفلين”: “يجب على أولئك الذين يؤمنون بأن إسرائيل يجب أن تكون يهودية وديموقراطية تماماً، أن يتذكروا أن لإسرائيل المساواة الكاملة في الحقوق لجميع مواطنيها”، في محاولة منه لإخفاء حقيقة الفكر الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين.

وكان نتنياهو قال يوم أمس  في جلسة لحكومة الاحتلال: “إن إسرائيل دولة يهودية وديموقراطية، وهذا يعني أنها الدولة القومية للشعب اليهودي وله فقط، وبالطبع فالدولة تحترم الحقوق الشخصية لجميع مواطنيها، من اليهود وغير اليهود على حد سواء، ولكنها كدولة قومية، إنها ليست لجميع مواطنيها، وإنما فقط للشعب اليهودي”.

وأضاف أنه “للشعوب الأخرى والقوميات الأخرى والأقليات الأخرى هناك تمثيل وطني في دول أخرى، التمثيل القومي للشعب اليهودي موجود في إسرائيل.. إسرائيل لليهود فقط”.
يشار إلى أن “نتنياهو” الذي أدلى بتلك التصريحات العنصرية يعتبر من أهم عرابين “صفقة القرن” أو ما تروج له الولايات المتحدة تحت مسمى “خطة السلام للشرق الأوسط” والتي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بشكلٍ كامل.

اقرأ أيضاً