أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

رئيس اتحاد كرة القدم لـ “أثر”: طوينا عقوبة اللاعب حسن بوظان  لأنها غير قانونية

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

ألغى اتحاد كرة القدم قرار لجنة الانضباط والأخلاق القاضي بعقوبة لاعب نادي الساحل حسن بوظان بالإيقاف عن اللعب ست مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية وتغريمه بمبلغ 500 ألف ليرة سورية.

العقوبة جاءت على خلفية ضرب اللاعب حكم مباراة فريقه الودية مع تشرين والتي جرت في اللاذقية بتاريخ 13 -10-2023 وإثر ذلك توقفت المباراة في الدقيقة 78.

اتحاد كرة القدم برئاسة الأستاذ صلاح الدين رمضان قرر طي العقوبة وبالتالي يستطيع اللاعب مشاركة فريقه في المباريات القادمة.
وبيّن رئيس الاتحاد لـ “أثر برس” الأسباب التي دفعت باتحاده لطي العقوبة قائلاً إن المباراة غير نظامية ولا يوجد فيها مراقبون أو ضبوط، وأقيمت من دون معرفة الاتحاد وأخذ موافقته لإقامتها كونها مباراة بين فريقين من محافظتين مختلفتين، وطالما أنها غير نظامية فلا يمكن لاتحاد الكرة بلجنة الانضباط والأخلاق معاقبته.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أنه لو شارك أحد الفريقين أو كليهما بلاعبين غير مسجلين على قيودهما وأخطأ أحد اللاعبين أو بعضهم فكيف ستسري العقوبة عليه.

ووضح أن حكم المباراة أخطأ أيضاً عندما لم يتقدم بالشكوى حسب الأصول بوساطة اللجنة الفنية باللاذقية وبالتالي هذا أمر مخالف للقوانين.

وأكد الأستاذ صلاح أنه تم توجيه اللجان الفنية في المحافظات إلى إبلاغ الاتحاد قبل 48 ساعة من إقامة أي مباراة ودية لتعيين حكام بوساطة لجنة الحكام الرئيسة في حال كانت المباراة بين فريقين من محافظتين مختلفتين على أن يتم إرسال ضبوط نظامية أما في حال كانت المباراة بين فريقين من محافظة واحدة فيتم أخذ الموافقة من اللجنة الفرعية في المحافظة فقط وتتحمل اللجنة مسؤولية إقامتها، وفي حال حدوث مخالفات يتم إبلاغ لجنة الأخلاق والانضباط إبلاغاً رسمياً ليتم اتخاذ اللازم.

على الجانب الآخر، عدّ رئيس لجنة الأخلاق والانضباط الدكتور فراس المصطفى قرار الاتحاد بطي العقوبة تدخلاً بعمل اللجان القضائية، وذلك في منشور في صفحته الشخصية.

محسن عمران

اقرأ أيضاً